مغنى الراب كانى ويست يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية

مغنى الراب كانى ويست يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية
وكالات

صرح مغني الراب الأمريكي كاني ويست بترشحه مرة أخرى لانتخابات الرئاسة عام 2024، ومن المثير للجدل أنها المرة الثانية حيث ترشح مستقلا في انتخابات 2020 وحصل على نحو 70 ألف صوت في 12 ولاية.

حيث يبلغ ويست 45 عاما، والفائز بجائزة جرامي، ويدخل منافسا للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وقد أعلن رسميا ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، وينافس الرئيس الحالي جو بايدن حيث دعا المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية وأنصاره إلى "اختيار الأمل بدلا من الخوف"، وتعتبر هذه الانتخابات كلاكيت تاني مرة من انتخابات 2020، يبدو أن هذا المغني العاشق للطرب والفن يسير علي درب الرئيس الأمريكي الأسبق الممثل السينمائي رونالد ريجان.

وينافس الرئيس الحالي جو بايدن حيث دعا المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية وأنصاره إلى "اختيار الأمل بدلا من الخوف"، وتعتبر هذه الانتخابات كلاكيت تاني مرة من انتخابات 2020، وأعلن فيها أنه "سيأتي وقت أصبح فيه رئيس الولايات المتحدة"، وما يزال يتمسك بالأمل.

ويعتبر ويست صديقا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وأحد المعجبين به، وتلقى ويست على الفور دعم الملياردير وعملاق الصناعات التكنولوجية، إيلون ماسك، في انتخابات 2020، ولكنه لم يعلن حتى الآن من يدعمه في حملته المقبلة، وكان شعاره"علينا الآن أن نحقق وعد أمريكا من خلال الثقة في الرب، وتوحيد رؤيتنا، وبناء مستقبلنا. سأخوض انتخابات رئاسة الولايات المتحدة"، وأعلن ويست الترشح ولم يعلن برنامجه ولا شعاره الانتخابي حتى الآن، ربما يستعين بشعار وبرنامج ترشحه السابق.

أهم الأخبار