ألمانيا تواجه اليابان وإسبانيا تصطدم بطموح كوستاريكا في المجموعة الخامسة بالمونديال

ألمانيا تواجه اليابان وإسبانيا تصطدم بطموح كوستاريكا في المجموعة الخامسة بالمونديال
منتخب ألمانيا
محمد كمال

يشهد ملعب "ستاد خليفة الدولي" بالعاصمة القطرية الدوحة، بداية مشوار المنتخب الألماني في كأس العالم 2022 في قطر، حينما يواجه نظيره الياباني ضمن منافسات المجموعة الخامسة في جولتها الأولى.

ويدخل المنتخب الألماني كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 2006 بدون مديره الفني السابق يواخيم لوف، والذي قاد الفريق في آخر ثلاث نسخ من البطولة، ليتولى هانزي فليك، مدرب بايرن ميونخ السابق المهمة عوضا عنه، ويسعى فليك لترك بصمة قوية في أول اختبار حقيقي له مع الفريق.

وسيلعب المنتخب الألماني المباراة الأولى أمام اليابان بصفوف مكتملة فيما عدا جناحه ليروي ساني لاعب بايرن ميونخ، فيما عاد توماس مولر للتدريبات بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة، ومن المرجح أن يتواجد على دكة البدلاء في مستهل مشوار "الماكينات" بالبطولة.

وقبل أن يبدأ المنتخب الألماني مشواره في البطولة، يضع فليك في ذهنه ضرورة عدم تكرار سيناريو الخروج المخيب للآمال من دور المجموعات في نسخة روسيا 2018، والتي كانت بداية النهاية ليواخيم لوف الذي قاد الفريق منذ عام 2006 بعدما تولى المهمة بدلا من يورجن كلينسمان، حيث عمل كمساعد معه في كأس العالم بألمانيا في نفس العام، قبل أن يتولى منصب المدير الفني بشكل دائم حتى عام 2021.

على الجانب الأخر، يحاول المنتخب الياباني تقديم أداء مشابه لما كان عليه في نسخة 2018 في روسيا والتي تأهل فيها لدور الستة عشر قبل أن يخرج على يد المنتخب البلجيكي، متسلحا في ذلك بإمكانيات كبيرة لمهاجمه تاكومي مينامينو لاعب ليفربول السابق وموناكو الفرنسي الحالي، ودايتشي كامادا لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني ومدافعه الخبير يوتو ناجاتومو لاعب إنتر ميلان الإيطالي السابق وإف سي طوكيو الياباني حاليا وغيرهم من الأسماء.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، يسعى لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، إلى تقديم شكل جديد للفريق، حينما يواجه نظيره الكوستاريكي على ملعب "الثمامة".

وأثارت اختيارات إنريكي انتقادات عدة من الصحافة الإسبانية، بسبب عدم استدعاء ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي و سيرخيو راموس مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي وتياجو ألكانتارا لاعب ليفربول الذي تعرض للإصابة عدة مرات هذا الموسم وغيرهم من الأسماء، لكن إنريكي سيدخل البطولة بأسماء شابة مثل رباعي برشلونة بيدري وجافي وأنسو فاتي وبالدي، بالإضافة إلى أسماء سبق لها اللعب مع المنتخب مثل ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس الإيطالي وماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد.

على الجانب الأخر، يتسلح المنتخب الكوستاريكي بخبرات حارس مرماه كيلور نافاس، الذي سبق له اللعب مع ريال مدريد وحقق العديد من الألقاب مع النادي الملكي منها لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، قبل أن يرحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي حيث يجلس بديلا للحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

كما يبرز اسم بريان رويز، قائد المنتخب الحالي، ولاعب فولهام الإنجليزي السابق والذي لعب لعدة أندية أخرى مثل أيندهوفن الهولندي، قبل أن يعود إلى بلاده ليلعب في فريق ألاهويلنسي.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار