اليوم.. نيمار يعود للبرازيل في مواجهة قوية أمام كوريا الجنوبية

اليوم.. نيمار يعود للبرازيل في مواجهة قوية أمام كوريا الجنوبية
البرازيل
محمد كمال

يدخل المنتخب البرازيلي اختبارا جديا في سعيه للفوز بلقب كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، حينما يواجه نظيره الكوري الجنوبي في المباراة التي ستقام بينهما اليوم الاثنين، بملعب "974" ضمن منافسات دور الستة عشر بكأس العالم المقامة حاليا في قطر.

وكان المنتخب البرازيلي قد تأهل لدور الستة عشر بعدما تصدر المجموعة السابعة برصيد ست نقاط، متفوقا على نظيره السويسري صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف، فيما تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى الدور ذاته باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثامنة بفارق نقطتين خلف البرتغال المتصدر.

وافتتح المنتخب البرازيلي مشواره بالفوز بهدفين دون رد على نظيره الصربي، قبل أن يفوز على سويسرا بهدف نظيف، ثم اختتم مشاركته في دور المجموعات بالخسارة بهدف نظيف أمام نظيره الكاميروني.

على الجانب الأخر، تقدم المنتخب الكوري الجنوبي لدور الستة عشر، بعدما فاز على البرتغال في الجولة الثالثة بالمجموعة بهدفين مقابل هدف، وهو الذي افتتح مشواره في البطولة بالتعادل السلبي مع أوروجواي، قبل أن يخسر أمام غانا بهدفين مقابل ثلاثة.

ويحاول المنتخب الكوري الجنوبي تحقيق انجاز تاريخي بالتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى منذ نسخة عام 2002 والتي حقق فيها المركز الرابع، لكن المهمة تبدو صعبة في ظل قوة البرازيل واستعادتها لنجمها نيمار الذي عاد للفريق بعد غياب بسبب الإصابة.

وأكد تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي جاهزية نيمار للمواجهة، وهو الذي يشارك مع منتخب البرازيل للنسخة الثالثة على التوالي بعد مشاركته في نسختي عامي 2014 و2018.

على الجانب الأخر، وبقيادة مدربه البرتغالي باولو بينتو، يتسلح منتخب كوريا الجنوبية بحماس وقوة لاعبيه ونجمه هيونج سون مين هداف توتنهام الإنجليزي لتجاوز ذلك الاختبار الصعب والمضي قدما في المونديال.

ويلعب الفريق الفائز من تلك المباراة مع الفائز من المواجهة الأخرى التي تقام اليوم الاثنين وتجمع منتخبا كرواتيا واليابان.

اليابان تسعى لتكرار مفاجأتها بالمونديال في مواجهة كرواتيا

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار