قمة إنجليزية فرنسية من أجل الصعود لمربع الذهب بالمونديال

قمة إنجليزية فرنسية من أجل الصعود لمربع الذهب بالمونديال
منتخب فرنسا
محمد كمال

يشهد ملعب "ستاد البيت" على مواجهة من العيار الثقيل بين المنتخبين الإنجليزي ونظيره الفرنسي، اليوم الجمعة ضمن منافسات دور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر.

ويدخل المنتخب الإنجليزي المباراة بهدف تكرار إنجازه في النسخة الماضية بروسيا 2018، حينما وصل للدور قبل النهائي، قبل الخسارة أمام كرواتيا بهدف مقابل هدفين، ويصطدم في تلك المباراة بحامل لقب النسخة الماضية المنتخب الفرنسي.

وكان منتخب إنجلترا، قد تأهل لهذا الدور عقب فوزه على نظيره السنغالي 3 / صفر في دور الستة عشر، وذلك بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، جمعها من الفوز على إيران بستة أهداف مقابل هدفين وعلى ويلز بثلاثية نظيفة، وتعادل سلبي مع أمريكا.

ويتسلح المنتخب الإنجليزي بنجومه الكبار وعلى رأسهم قائد الفريق وهدافه هاري كين، بالإضافة لنجم أرسنال الشاب بوكايو ساكا ونجم خط الوسط جود بلينجهام والحارس جوردان بيكفورد، بالإضافة إل أسماء شابة أخرى مثل فيل فودين وماركوس راشفورد.

لكن المنتخب الإنجليزي الساعي لتكرار إنجاز نسخة 2018، سيواجه نظيره الفرنسي حامل اللقب، والذي يقوده كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان، والهداف الحالي للبطولة برصيد خمسة أهداف.

ولن يكون مبابي وحده العقبة التي قد تنهي حلم الإنجليز، لكن يتواجد إلى جانبه أوليفييه جيرو الذي بات الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي متفوقا على تيري هنري، بالإضافة إلى عثمان ديمبلي ولاعبين أخرين متواجدين في الدوري الإنجليزي مثل رافائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد وإبراهيما كوناتي مدافع ليفربول وهوجو لوريس قائد الفريق وحارس مرمى توتنهام.

وكان المنتخب الفرنسي قد تأهل لدور الثمانية، عقب فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف على نظيره البولندي، كما تصدر المجموعة الرابعة بعد فوزه على أستراليا بأربعة أهداف لهدف وعلى الدنمارك بهدفين مقابل هدف، قبل أن يخسر أمام تونس في المباراة الثالثة.

وتعود أول مواجهة بين الفريقين في كأس العالم إلى نسخة عام 1966 في إنجلترا، حيث فاز المنتخب الإنجليزي بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في نسخة عام 1982، حيث ألتقى الفريقين وفازت إنجلترا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أهم الأخبار