ترحيب من الجامعة العربية ببيان رئيسي مجلسي النواب والأعلى للدولة الليبيين

ترحيب من الجامعة العربية ببيان رئيسي مجلسي النواب والأعلى للدولة الليبيين
الجامعة العربية
وكالات

رحبت جامعة الدول العربية بالبيان المشترك الصادر عن رئيسي مجلسي النواب والأعلى للدولة الليبيين، بشأن الوثيقة الدستورية، عقب مباحثاتهما أمس الخميس في القاهرة، مناشدة جميع الفاعلين الليبيين دعم حالة التوافق الحالية، بما يؤمن إجراء انتخابات وطنية شاملة في أقرب وقت ممكن.

وجدد السيد جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية تأكيد دعم الجامعة العربية المتواصل لكل مسعى جاد ونزيه يهدف إلى بعث الحيوية والفاعلية في العملية السياسية بليبيا، وينهي المراحل الانتقالية التي طال أمدها في البلاد، ويؤسس لحالة الاستقرار الدائمة، والشروع بعملية البناء والإعمار والتنمية.

كما أعرب عن أمله في أن يستتبع هذا التطور السياسي خطوات عملية وجادة تفضي إلى الإعلان عن خارطة طريق وطنية واضحة ومحددة لاستكمال كل الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية باعتبارها المطلب الأهم لدى الشعب الليبي.

يشار إلى أن رئيسي مجلسي النواب والدولة الليبيين عقيلة صالح، وخالد المشري، كان قد أعلنا في مؤتمر صحفي أمس الخميس في القاهرة، التوافق على إنجاز أساس دستوري توافقي للوصول إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد، وذلك في بيان مشترك أصدراه عقب المباحثات التي عقداها برعاية مصرية.

وبحسب البيان المشترك، أعلن الجانبان إحالة الوثيقة الدستورية، إلى مجلسي النواب والدولة لإقرارها طبقا لنظام كل مجلس، ووضع خارطة طريق واضحة ومحددة يعلن عنها لاحقا لاستكمال كل الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية سواء التي تتعلق بالأسس والقوانين، أو المتعلقة بالإجراءات التنفيذية، وتوحيد المؤسسات.

أهم الأخبار