زاخاروفا: روسيا سترد بالمثل على محاولات الغرب تسليم أصولنا لأوكرانيا

زاخاروفا: روسيا سترد بالمثل على محاولات الغرب تسليم أصولنا لأوكرانيا
وكالات

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، بأن روسيا سترد بالمثل على محاولات الغرب الاستيلاء على الأصول والممتلكات الروسية من أجل تسليمها إلى أوكرانيا.

حيث أوضحت زاخاروفا -بحسب ما نقلت عنها وكالة أنباء (تاس) الروسية- "محاولات التعدي على الممتلكات والأصول الروسية ستُنظر إليها على أنها سرقة ولن تمر دون رد".

كما أضافت المسئولة الروسية قائلة: إنه لا توجد طريقة قانونية للاستيلاء على شيء من الآخرين.

جدير بالذكر أن الناطق باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، سبق وأن قال إن الغرب قد سرق الكثير من الأصول الروسية بما في ذلك احتياطيات الذهب والعملات الأجنبية.

بدورها، قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو، إن زيادة إمدادات الأسلحة بما في ذلك الهجومية إلى أوكرانيا، لا يمكن اعتباره دعوة إلى السلام.

وأضافت ماتفيينكو -في تصريحات صحفية نقلتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية- أننا نستعد للمفاوضات بدون أي وعود وشروط مسبقة، لكن يجب أن يكون نظام كييف جاهزا لمفاوضات حقيقية، ونحن لا نراه حاليا، وكل ما نراه كلمات فارغة ودعوات مزعومة للسلام".

وأكدت أن الولايات المتحدة بإمكانها أن تضع كييف على طاولة المفاوضات خلال يوم واحد لكنها لا تفعل ذلك عمدا، مبينة في الوقت نفسه أن واشنطن ليست مهتمة بإنهاء النزاع، ولكنها لا تزال تأمل بأنهم سيبطئون تطور موسكو.

أهم الأخبار