بورصة البحرين تطلق النسخة الثالثة من برنامج (أسواق المال للتدريب المهني)

بورصة البحرين تطلق النسخة الثالثة من برنامج (أسواق المال للتدريب المهني)
بورصة البحرين

أعلنت بورصة البحرين، سوق التنظيم الذاتي متعدد الأصول، عن إطلاق النسخة الثالثة من برنامج (التدريب المهني في أسواق رأس المال)، والذي يضم 10 متدربين من بين أكثر من 235 متقدمًا.

تم توسيع معايير القبول لهذا الإصدار من البرنامج لتشمل خريجي تخصصات تكنولوجيا المعلومات الذين يرغبون في بدء رحلتهم المهنية في مجال التحول الرقمي في قطاع رأس المال، مما سيسهم في دعم رحلة التحول الرقمي في المملكة.

برنامج التدريب المهني في أسواق رأس المال هو برنامج تدريبي عملي يهدف إلى تزويد الخريجين البحرينيين الشباب بالخبرة العملية في قطاع أسواق رأس المال.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: “نحن فخورون بتمكين الشباب البحريني من خلال برنامج التدريب المهني لأسواق المال في نسخته الثالثة، والذي يهدف إلى توفير فرص فريدة لهم في حياتهم المهنية في مجال أسواق رأس المال، حيث قمنا بتوسيع المعايير انضم إلى البرنامج هذا العام لتشمل خريجي تخصص تكنولوجيا المعلومات الذين يرغبون في بدء رحلتهم المهنية في مجال التحول الرقمي في قطاع رأس المال، تماشياً مع المسيرة التحول الرقمي وتشجيع التحول القائم على الابتكار في مملكة البحرين، خاصة مع زيادة الوعي بأهمية الحلول الرقمية والدور الذي تلعبه في تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية في مؤسسات القطاع.

وأضاف الشيخ خليفة بن إبراهيم أن البرنامج يأتي تماشياً مع برامج البورصة لنشر الثقافة المالية والجهود المستمرة لتمكين جيل الشباب من خلال فرص تدريبية فريدة، بما يتماشى مع أهداف خطة الإنعاش الاقتصادي الهادفة إلى خلق فرص عمل واعدة. فرص جعل المواطن الخيار الأول في سوق العمل، وتطوير القطاعات الواعدة بما يهدف إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي.

ستشمل فترة العمل والتدريب التي تبلغ ستة أشهر تناوب الوظائف في كل من بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة. سيشمل التناوب العمل في مختلف الإدارات، بما في ذلك إدارة العمليات التجارية، وإدارة التسويق وتطوير الأعمال، وإدارة المخاطر والامتثال، وإدارة الشؤون المالية والمحاسبية، وإدارة المشاريع، مما سيمكن المتدربين من فهم عملية الأعمال في مختلف الإدارات بشكل منفصل، بالإضافة إلى التدريب العملي المتقدم في مهارات التداول وورش العمل التدريبية حول قطاع رأس المال وأساليب البحث والتحليل المالي والتحول الرقمي.

كما يوفر البرنامج التدريبي للمشاركين فرصة للتواصل والتفاعل مع صانعي القرار الرئيسيين في قطاع سوق رأس المال، واكتساب المعرفة حول سوق رأس المال والاستثمار، والاستفادة من الخبرة العملية من خلال اكتساب فهم شامل للعمليات التشغيلية في بورصة البحرين. والبحرين للمقاصة مما يؤهلهم لفرص وظيفية عالية. المستوى في سوق رأس المال.

ينقسم تقييم أداء المتقدمين للبرنامج إلى 3 مراحل، بما في ذلك التقييم العام والمقابلات الشخصية والعروض التقديمية. سيحصل المتدربون الذين أكملوا البرنامج على شهادة مشاركة وخطاب تقييم لإظهار مهاراتهم ونقاط قوتهم الرئيسية لتعزيز فرص العمل لديهم في المجالات المناسبة المتعلقة بأسواق رأس المال في المستقبل

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي

تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار