في اليوم الرياضي للدولة..

بمشاركة الشيخة موزا.. تنظيم مسيرة رياضية تضامنية مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا

بمشاركة الشيخة موزا.. تنظيم مسيرة رياضية تضامنية مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا
وكالات

قامت الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بالمشاركة في مسيرة رياضية نظمتها مؤسسة قطر صباح اليوم في المدينة التعليمية بالتعاون مع /قطر الخيرية/، وذلك بهدف جمع التبرعات من أجل إغاثة المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا.

حيث شارك في المسيرة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وعدد من أفراد المجتمع.

وضمن فعاليات اليوم الرياضي للدولة هذا العام، استضافت مؤسسة قطر سباق المدينة التعليمية الثلاثي الذي ضم السباحة، وركوب الدراجات، والجري، وذلك من أجل تعزيز الوعي بهذا النوع من الرياضات، وتشجيع المزيد من الأفراد على ممارستها، حيث تنافس المشاركون من البالغين والأطفال في السباق الثلاثي ضمن سباق 100 متر للسباحة، تلاه سباق دراجات بطول 4 كيلومترات، وانتهى بسباق جري بطول 1.5 كيلومتر، وقد شهد السباق مشاركة عدد من المتسابقين للمرة الأولى.

وقالت فاطمة المهندي، التي شاركت في مسيرة مؤسسة قطر التضامنية: "كان قلبي مثقلا للغاية بسبب المشاهد الأليمة التي رأيناها الأسبوع الماضي لضحايا زلزال تركيا وسوريا والمصابين، حيث لم أكن متأكدة من مشاركتي في أي من الأنشطة الرياضية حتى علمت بتنظيم مؤسسة قطر لتلك المسيرة التضامنية، فقد كانت الطريقة المثلى بالنسبة إلي لإحياء اليوم الرياضي هذا العام، واغتنامه كفرصة لإظهار دعمنا للمتضررين في تركيا وسوريا".

وعن أهمية فعالية السباق الثلاثي، قال بريك زيد الدين، أحد المشاركين في السباق الثلاثي: "أتاح اليوم الرياضي لي فرصة المشاركة في هذه المسابقة الرياضية بعناصرها الثلاثة، والتعرف عليها عن كثب. إن مؤسسة قطر تبذل جهودا عديدة في حث جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة".

أهم الأخبار