بوتين: يجب على موسكو أن تأخذ في الحسبان القدرات النووية المتوفرة لدى الولايات المتحدة

بوتين: يجب على موسكو أن تأخذ في الحسبان القدرات النووية المتوفرة لدى الولايات المتحدة
وكالات

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، بأن بلاده بحاجة إلى ضمان أمنها واستقرارها الاستراتيجي، مبديا عدم معارضته لمشاركة دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" في مناقشة معاهدة "ستارت" النووية.

وقال بوتين خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة /روسيا -1/: يجب على موسكو أن تأخذ في الحسبان القدرات النووية المتوفرة لدى الولايات المتحدة، وكذلك لدى فرنسا وبريطانيا.

وفي معرض حديثه عن الحرب في أوكرانيا، ندد الرئيس الروسي بتقديم حلف الناتو لشحنات من الأسلحة إلى كييف، واعتبره مشاركا في الصراع، لأن الغرب "لا يتلقى أموالا مقابل هذه الأسلحة" على حد قوله.

وكان الرئيس الروسي قد أعلن تعليق بلاده مشاركتها في معاهدة /ستارت/ لتخفيض الأسلحة النووية بين روسيا والولايات المتحدة، في خطوة انتقدها الرئيس الأمريكي جو بايدن، فيما أعرب ينس ستولتنبرغ أمين عام /الناتو/، عن أسفه إزاء قرار روسيا، ودعا إلى إعادة النظر فيه.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قد أعلن عن الحزمة العاشرة من العقوبات منذ بدء الصراع في أوكرانيا، وهي عبارة عن قيود جديدة على صادرات أوروبية إلى روسيا بقيمة 11 مليار يورو، وتجمد أصول ثلاثة بنوك روسية والعديد من الكيانات، كما تم استهداف 120 اسما في هذه العقوبات، دون الكشف عن مسؤولياتهم أو صفاتهم.

أهم الأخبار