ضد الحرب الروسية.. وزيرة خارجية ألمانيا تدعو لإصدار إشارة واضحة من اجتماع مجموعة العشرين

ضد الحرب الروسية.. وزيرة خارجية ألمانيا تدعو لإصدار إشارة واضحة من اجتماع مجموعة العشرين
وكالات

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالين بيربوك اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين لإرسال إشارة واضحة ضد الحرب الروسية على أوكرانيا.

حيث قبل إقلاع طائرتها إلى العاصمة الهندية نيودلهي للمشاركة في الاجتماع، قالت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر، اليوم الأربعاء إن المجموعة يجب أن تكرس كل قوتها للتحديات العالمية الكبيرة " ومن ذلك أيضا أن نتصدى للعبة الساخرة من جانب روسيا التي تحاول دق إسفين في المجتمع الدولي".

وأضافت بيربوك أن "إطلاق صواريخ روسيا على أناس أبرياء في أوكرانيا تؤثر أيضا على أمن الطاقة والأمن الغذائي لمئات ملايين الناس في كل أنحاء العالم" مشيرة إلى أن ما يبعث على الأمل هو أن أغلبية كبيرة من دول الجمعية العامة للأمم المتحدة سمت حرب روسيا بالاسم مجددا في الأسبوع الماضي " المجتمع الدولي يقف معا في مثل هذه القضية المحورية الخاصة بالدفاع عن ميثاق الأمم المتحدة".

كانت 141 دولة من إجمالي 193 دولة عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على قرار تم إعداده بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للحرب الروسية لأوكرانيا والذي يتضمن المطالبة بإحلال السلام وانسحاب القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.

كانت الصين والهند من بين الدول المجموعة التي امتنعت عن التصويت بينما صوتت دول لصالح القرار من بينها البرازيل وتركيا والسعودية.

وصرحت بيربوك بأن مجموعة العشرين تم تشكيلها "لمنح العالم الأمل في حل مشاكلنا الأكثر إلحاحا"، وأوضحت أنها ستطرح في نيودلهي أولويات ألمانيا المتمثلة في العمل على إعداد حلول لأزمة الديون والمكافحة العالمية للجوع والعمل من أجل إنشاء بنية مالية دولية جديدة لأن التغير المناخي جعل الكوارث الطبيعية أكثر سوءا وأغلى كلفة.

أهم الأخبار