جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023.. السباق الأكثر استدامة

جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023.. السباق الأكثر استدامة

أعلنت حلبة البحرين الدولية، موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، أن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023 سيكون السباق الأكثر استدامة على الإطلاق، كما تم الإعلان عن خطط مستقبلية لضمان تقليل التأثير على الطبيعة ودعم أهداف مملكة البحرين والفورمولا وان لعام 2030 لتصفير نسب الكربون.

خطط إنتاج وتوسيع استخدام الطاقة الشمسية

على مدار السنة الماضية، أظهر التحليل الذي أجرته شركة IREC للطاقة الشمسية أن مشروع الطاقة الشمسية التابع لحلبة البحرين الدولية أنتج ما يقارب 5.28 ميجاوات من الطاقة النظيفة، ما يكفي من الطاقة المتجددة لتغطية جميع استخدامات سباق الفورمولا وان.

كما يسر حلبة البحرين الدولية إعلان البدء في توسعة مشروع الطاقة الشمسية لتغطية مواقف سيارات إضافية في الحلبة، سيوفر المشروع الذي تبلغ طاقته 14 ميجاوات في الساعة، جنبًا إلى جنب مع المشروع الحالي، طاقة نظيفة كافية لتشغيل استهلاك الطاقة بالكامل في حلبة البحرين الدولية على مدار العام بأكمله.

نظام إدارة جديد لمباني الحلبة وتدابير أخرى للحد من استهلاك الطاقة

في الأشهر الماضية، اتخذت حلبة البحرين الدولية عددًا من الإجراءات لتقليل استهلاك الطاقة، وشمل ذلك نظامًا جديدًا لإدارة المباني لتوفير طاقة الإضاءة وتكييف الهواء بكفاءة، وترقيتها إلى استخدام أجهزة تكييف هواء أكثر كفاءة واستبدال جميع إضاءة المباني بمصابيح موفرة للطاقة. ستوفر إجراءات توفير الطاقة في حلبة البحرين الدولية أكثر من 30٪ في استخدام الطاقة خلال هذا العام.

إعادة التدوير والنفايات

بالنسبة إلى سباق جائزة البحرين الكبرى لعام 2023، قامت حلبة البحرين الدولية بترقية وتوسيع مرافق إعادة التدوير الخاصة بها، حيت تعمل مع شركة متخصصة لزيادة عدد حاويات النفايات المخصصة في مختلف مواقع الحلبة ومرافقها، كما تعمل حلبة البحرين الدولية أيضًا على تدابير أخرى لتقليل استخدام البلاستيك، من أبرزها موزعات المياه في المنطقة الترفيهية، حيث يمكن من خلالها ملء زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام بمياه الشرب المجانية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل حلبة البحرين الدولية أيضًا مع منظمات متخصصة لإعادة تدوير نفايات الزيوت ونفايات الستيل.

تقليل نسب الكربون

من أجل ضمان أفضل الممارسات ضمن مجالات الاستدامة، دخلت حلبة البحرين الدولية في شراكة معSEE Institute، وهي شركة استشارية متخصصة في مجال الاستدامة. ستشمل الشراكة على تقديم أفضل ممارسات الاستدامة للحلبة في جميع المجالات وستدير أيضًا مجالات القياس وتقليل نسب الإنبعاث الكربوني.

ومن جانبه قال الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية: "لقد عززنا جهودنا بشكل كبير في العديد من مجالات الاستدامة هذا العام، والعمل المتواصل مع شركائنا وبدعم من حكومة مملكة البحرين لضمان مواصلة رحلتنا للحد من التأثير على الطبيعة. إن الإجراءات التي اتخذناها هذا العام، جنبًا إلى جنب مع خططنا الطموحة لتوسيع مشروعنا للطاقة الشمسية، بالإضافة إلى خطط أخرى مستقبلية، ستساعد في دعم مجهود وأهداف حكومة مملكة البحرين والفورمولا وان للاستدامة وتصفير نسب الانبعاث الكربوني".

وقالت إلين جونز رئيسة الاستدامة في الفورمولا وان: "إنه لأمر رائع أن نرى كيف تعمل حلبة البحرين الدولية على مجالات الاستدامة، مما يدل على تواصل تحقيق هدفنا المتمثل في تصفير نسب الكربون بحلول عام 2030. في العام الماضي أصدرنا توجيهات للمساعدة في مجالات الاستدامة وذلك في عدة مجالات رئيسية مثل الطاقة والبلاستيك والنفايات، ونتطلع إلى رؤية انطلاق هذه المبادرات على أرض الواقع على مدار الموسم، بدءًا من افتتاح الموسم في البحرين في نهاية هذا الأسبوع".

أهم الأخبار