عقارات دبي تسجل أعلى مبيعات ربع سنوية على الإطلاق

عقارات دبي تسجل أعلى مبيعات ربع سنوية على الإطلاق

حقق قطاع العقارات في دبي، خلال الربع الأول من عام 2023، أعلى مبيعات ربع سنوية على الإطلاق، حيث سجل أكثر من 86 مليار درهم، موزعة على أكثر من 30.5 ألف صفقة.

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، اليوم السبت، أن قيمة مبيعات العقارات المسجلة في الإمارة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 ارتفعت بنسبة 55 في المائة على أساس سنوي، مقابل 55.5 مليار درهم القيمة. من مبيعات العقارات المسجلة في نفس الفترة. من عام 2022.

وعلى أساس ربع سنوي، ارتفعت قيمة المبيعات العقارية بنسبة 5 في المائة، مقارنة بنحو 82 مليار درهم خلال الربع الرابع من عام 2022.

سجلت قيمة مبيعات العقارات في دبي خلال الربع الأول من عام 2023 أكثر من 32.3 في المائة من إجمالي قيمة المبيعات المسجلة عام 2022 والبالغة 266 مليار درهم.

شهد مارس 2023 وحده صفقات بيع عقارات بقيمة قياسية تجاوزت 31.5 مليار درهم، وهي أعلى مبيعات في سوق العقارات في شهر واحد.

وتعكس البيانات جاذبية الاستثمار لقطاع العقارات في دبي، في وقت كانت أعلى قيمة شهرية سابقة لها خلال نوفمبر 2022، بنحو 30.8 مليار درهم.

أرجع وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة دبليو كابيتال للوساطة العقارية استمرار الأداء الاستثنائي لسوق العقارات في الربع الأول من العام الجاري إلى تدفق المستثمرين الأجانب، في ظل تزايد الطلب وارتفاع الطلب. أسعار العقارات، وعائد كبير على الاستثمار.

وأكد الزرعوني أن القطاع العقاري في دبي يظهر بشكل عام بوادر نمو إيجابي ومستدام، حيث نجح في إثبات مرونته وجاذبيته وقدرته على تعميق ثقة المستثمرين، في وقت شهدنا فيه ظروفًا استثنائية مع العالم.

أهم الأخبار