الذهب يتراجع عالميًا 0.3% اليوم.. كيف أثر صعود الدولار على المعدن الأصفر؟

الذهب يتراجع عالميًا 0.3% اليوم.. كيف أثر صعود الدولار على المعدن الأصفر؟
أسعار الذهب في السعودية (الإنترنت)
وكالات

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن أسعار الذهب تراجعت من أعلى مستوياتها في عام اليوم الخميس، إذ استعاد الدولار بعض قوته بينما ينتظر المستثمرون تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لتقييم استراتيجية السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

أشار التقرير، إلى أن الذهب نزل في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2014.26 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0543 بتوقيت جرينتش، بعدما بلغ أعلى سعر له منذ مارس 2022 يوم الأربعاء.

كما هبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 بالمئة إلى 2029.80 دولار، وارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة مما جعل السبائك باهظة الثمن للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وقال أجاي كيديا المدير لدى كيديا للسلع الأولية في مومباي “ما يحدث في السوق بسبب بعض التصحيح الفني لأن الارتفاع كان حادا جدا”.

وأضاف أن البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع كانت عناصر رئيسية في دعم أسعار الذهب وأشار أيضا إلى بعض عمليات جني الأرباح قبل عطلة الجمعة العظيمة.

وصعدت أسعار الذهب حوالي 2.4 بالمئة هذا الأسبوع بعد خفض مفاجئ في إنتاج النفط من قبل تحالف أوبك+ وبيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة على مدار الأسبوع، مما زاد من المخاوف من التباطؤ الاقتصادي ودفع المعدن الأصفر للارتفاع فوق 2000 دولار.

وأظهرت بيانات يوم الأربعاء تباطؤ قطاع الخدمات الأمريكي أكثر من المتوقع في مارس آذار. وأظهرت بيانات منفصلة أن الوظائف الجديدة في القطاع الخاص كانت أقل بكثير من التوقعات.

وينتظر المستثمرون الآن تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية لشهر مارس آذار المقررة يوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى خسرت الفضة 0.7 بالمئة لتبلغ24.81 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1001.67 دولار ونزل البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1426.95 دولار.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار