مطار العاصمة الألمانية يلغي رحلات الإقلاع بعد غد الاثنين.. فما الأسباب؟

مطار العاصمة الألمانية يلغي رحلات الإقلاع بعد غد الاثنين.. فما الأسباب؟
مطار برلين
وكالات

أفادت تقارير محلية في ألمانيا، أنه بسبب الإضراب التحذيري المعلن، لن تتمكن أي رحلات ركاب من الإقلاع من مطار برلين-براندنبورج بعد غد الاثنين.

وصرح متحدث باسم المطار اليوم السبت، أن ركاب الرحلات الوافدة قد يتأثرون أيضا بالإضراب، موضحا أن الأمر متروك لشركات الطيران لتقرير مصير تلك الرحلات.

ودعت نقابة "فيردي" الألمانية للعاملين في قطاع الخدمات إلى إضراب تحذيري في مطار برلين-براندنبورج بعد غد الاثنين.

وأعلنت النقابة صباح اليوم السبت أن إضراب العاملين في منطقة أمن الطيران وتفتيش الركاب والبضائع سيبدأ في الساعة الثالثة والنصف صباحا وسينتهى عند منتصف الليل.

ونفذت "فيردي" بالفعل إضرابات في مطارات دوسلدورف وهامبورج وكولونيا/بون يومي الخميس والجمعة الماضيين، وكذلك في مطارات شتوتجارت وكارلسروه/بادن-بادن أمس الجمعة.

وأدت الإضرابات التحذيرية إلى إلغاء العديد من الرحلات الجوية. ولا يزال هناك إضراب في مطار بادن اليوم السبت.

وتسعى النقابة بذلك إلى تعزيز الضغط على أرباب العمل في إطار المفاوضات الخاصة بالموظفين في مجال أمن الطيران وتفتيش الركاب والبضائع وفي مناطق الخدمات.

وتتفاوض النقابة مع الاتحاد الألماني لشركات أمن الطيران منذ فترة طويلة حول زيادة الأجور في النوبات الليلة وخلال العمل في أيام العطلات الأسبوعية والعطلات الرسمية، ذلك إلى جانب لوائح خاصة بأجر العمل الإضافي لموظفي الأمن والخدمات.

وقال فولفجانج بيبر، المسؤول بالنقابة، في بيان: "نحث الاتحاد الألماني لشركات أمن الطيران مرة أخرى على تقديم عرض قابل للتفاوض يومي 27 و 28 أبريل الجاري وعدم اللعب على عامل الوقت، وإلا سيكون هناك خطر حدوث المزيد من الإضرابات في الحركة الجوية في مايو وعيد العنصرة".

أهم الأخبار