السعودية.. وزير الصناعة يبدأ زيارة إلى سويسرا لجذب الاستثمارات النوعية

السعودية.. وزير الصناعة يبدأ زيارة إلى سويسرا لجذب الاستثمارات النوعية
وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف

يجري وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف زيارة رسمية إلى جمهورية سويسرا الاتحادية، بهدف استعراض الفرص الواعدة في قطاعي الصناعة والتعدين، وتحفيز جذب الاستثمارات النوعية للمملكة العربية السعودية، إضافةً إلى فتح قنوات تواصل جديدة مع المستثمرين بين البلدين.

ومن المقرر أن يشارك الوزير خلال زيارته إلى سويسرا في المنتدى الاقتصادي العالمي، ويلتقي عدداً من المسؤولين الحكوميين، بالإضافة إلى زيارة عدد من الشركات السويسرية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

وتأتي زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى سويسرا، لتعزيز دور قطاعي الصناعة والتعدين كخيارات في تنويع القاعدة الاقتصادية من خلال فتح أبوابها للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

كما تأتي الزيارة للتعريف بالممكنات والحوافز، لجذب الاستثمارات النوعية في قطاعي الصناعة والتعدين، وتسليط الضوء على مبادرات المملكة للنهوض بالقطاعين الإستراتيجيين.

ويبلغ حجم الصادرات غير النفطية السعودية إلى سويسرا أكثر 3.42 مليار ريال فيما يصل حجم الواردات إلى 7.99 مليار ريال، في حين تنوعت أهم صادرات المملكة إلى سويسرا في المعادن الثمينة والمجوهرات، ومواد البناء، وإعادة تصدير السيارات، وجاءت أهم واردات المملكة من الأدوية والآلات الثقيلة والإلكترونيات والمنتجات الغذائية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار