جوليا دوكورنو وبري لارسون بين أعضاء لجنة تحكيم "كان السينمائي"

جوليا دوكورنو وبري لارسون بين أعضاء لجنة تحكيم "كان السينمائي"
باري لارسون

أعلن منظمو مهرجان كان السينمائي، الخميس، عن فوز المخرجة الفرنسية جوليا دوكورنو بجائزة السعفة الذهبية عام 2021 عن فيلمها “تيتان”، والممثلة الأمريكية بري لارسون التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم “تيتان”. Rom ”، سيكون من بين أعضاء لجنة التحكيم للدورة السادسة والسبعين للمهرجان (من 16 إلى 27 مايو)، والتي يرأسها المخرج السويدي روبن أوستلوند.

وتتكون لجنة تحكيم المهرجان الفرنسي من خمسة رجال وأربع سيدات بالإضافة إلى آخر الفائزين بالسعفة الذهبية علما أن أوستلوند فاز بالسعفة الذهبية الثانية له في الدورة الماضية عن فيلم “مثلث الحزن”.

تتمثل مهمة اللجنة في اختيار الفائز بالسعفة الذهبية لعام 2023 من بين 21 فيلماً في المنافسة، بما في ذلك فيلم “Asteroid City” للمخرج لويس أندرسون، و “Anatomy Without a Shot” لجوستين ترير، و “الوحش” لـ Hirokazu Kore-eda و “العودة للوطن” لـ Catherine. كورسيني.

وتضم في عضويتها المخرجة المغربية مريم التوزاني (“القفطان الأزرق”)، والممثل الفرنسي دوني مينوش (“Az Beastas”)، والمخرج البريطاني الزامبي رونجانو نيوني “لست أتمنى”

ويضم الفيلم أيضًا الممثل والمخرج الأمريكي بول دانو (“Okja”)، والكاتب والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي (الحائز على جائزة غونكور 2008 عن روايته (سينجي سابور))، والمخرج الأرجنتيني داميان زيفرون (Wild Tales).

ومن المتوقع أن يقام الحفل الختامي للمهرجان في 27 مايو.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار