بالأرقام.. قائمة السيارات الأعلى مبيعا في العالم

بالأرقام.. قائمة السيارات الأعلى مبيعا في العالم

أظهر تقرير حديث لموقع «موتور وان» المتخصص في اخبار السيارات، إحصائية دولية جديدة لمركز إحصائيات JATO Dynamics عن السيارات التي حققت أعلى معدل مبيعات في العالم خلال عام 2022 الماضي.

ونقل الموقع، نتائج الإحصائية، التي كشفت عن معدلات بيع السيارات من أنحاء العالم، وعبر أبرز أسواق السيارات على مدار العام الماضي، وجاءت كما يلي:

تويوتا RAV43

في المركز الأول، جاء طراز تويوتا RAV4، الذي بيعت منه 1، 016، 000 نسخة في أنحاء العالم، 33% من النسخ المباعة من هذا الطراز بيعت في السوق الصينية، و43% من النسخ المباعة من هذا الطراز كانت للسوق الأمريكية وكندا، و9% للسوق الأوروبية.

تويوتا كورولا سيدان

في المركز الثاني، جاء طراز تويوتا كورولا سيدان، الذي بيعت منه 922، 000 نسخة في أنحاء العالم، 53% من النسخ المباعة من هذا الطراز بيعت في السوق الصينية، و22% من النسخ المباعة من هذا الطراز كانت للسوق الأمريكية وكندا، و6% للسوق الأوروبية.

تسلا موديل Y

في المركز الثالث، جاء طراز تسلا موديل Y، الذي بيعت منه 747، 000 نسخة في أنحاء العالم، 44% من النسخ المباعة من هذا الطراز بيعت في السوق الصينية، و34% من النسخ المباعة من هذا الطراز كانت للسوق الأمريكية وكندا، و19% للسوق الأوروبية.

هوندا CR-V

في المركز الرابع، جاء طراز هوندا CR-V، الذي بيعت منه 733، 000 نسخة في أنحاء العالم، 52% من النسخ المباعة من هذا الطراز بيعت في السوق الصينية، و36% من النسخ المباعة من هذا الطراز كانت للسوق الأمريكية وكندا، و2% للسوق الأوروبية.

تويوتا كامري

في المركز الخامس، جاء طراز تويوتا كامري، الذي بيعت منه 673، 000 نسخة في أنحاء العالم، 40% من النسخ المباعة من هذا الطراز بيعت في السوق الصينية، و45% من النسخ المباعة من هذا الطراز كانت للسوق الأمريكية وكندا، و1% للسوق الأوروبية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار