الذهب يرتفع عالميًا 0.2% اليوم.. هل يستمر في الصعود؟

الذهب يرتفع عالميًا 0.2% اليوم.. هل يستمر في الصعود؟
ارتفاع أسعار الذهب العالمية. (أرشيفية)

كشفت وكالة رويترز في تقرير لها، أن أسعار الذهب ارتفعت اليوم الخميس مدعومة بضعف الدولار والمخاوف الاقتصادية، فيما يسعى المستثمرون وراء مزيد من الوضوح حول مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وبحلول الساعة 0131 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2032.58 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب أيضا 0.2 بالمئة إلى 2041.80 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة، مما يجعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية في متناول المشترين في الخارج.

وارتفعت أسعار الذهب في البداية يوم الأربعاء بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية، قبل أن يتحول إلى النزول نتيجة لجني الأرباح.

وتباطأت الزيادة السنوية في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى أقل من خمسة بالمئة في أبريل نيسان وذلك للمرة الأولى منذ عامين، مما قد يشكل دافعا للبنك المركزي الأمريكي لإيقاف رفع سعر الفائدة مؤقتا الشهر المقبل.

وتعزز أسعار الفائدة المنخفضة جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

في غضون ذلك، كثف الرئيس الأمريكي جو بايدن الضغط على المشرعين الجمهوريين يوم الأربعاء للتحرك بسرعة لرفع سقف ديون البلاد البالغ 31.4 تريليون دولار أو المخاطرة بانزلاق أكبر اقتصاد في العالم إلى ركود.

وقال مات سيمبسون كبير محللي السوق لدى سيتي إندكس إن أزمة سقف الديون دعمت أسعار الذهب على ما يبدو.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 25.37 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1115.92 دولار، بينما خسر البلاديوم 0.2 بالمئة مسجلا 1604.23 دولار.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار