كورنيش جدة يستعد لاستقبال أسرع وأطول حلبة في العالم للفورمولا 1 لعام 2021

كورنيش جدة يستعد لاستقبال أسرع وأطول حلبة في العالم للفورمولا 1 لعام 2021
سباق السيارات
سوزى عصام

تتجه أنظار محبي منافسات سباق السيارات في العالم إلى جدة في الفترة من 3-5 ديسمبر القادم لمتابعة انطلاق سباق جائزة السعودية الكبري stc للفورمولا1 لعام 2021م، حيث يجرى حاليا العمل بشكل متسارع لوضع اللمسات الأخيرة على حلبة كورنيش جدة التي سوف تحتضن أسرع وأطول حلبة شوارع في العالم، وهي الجولة قبل الأخيرة من أحد أصعب مواسم الفورمولا 1، الذي يشهد منافسة شرسة لحسم اللقب بين بطل العالم 7 مرات لويس هاميلتون، والسائق الذي يحلم بالتتويج بلقبه الأول ماكس فيرشتابن.

وكانت الأعمال الإنشائية للحلبة قد انطلقت في شهر إبريل الماضي، ومن المقرر الانتهاء من العمل على المسار خلال الأيام القليلة المقبلة، ما يشكل رقماً قياسياً آخر يضاف إلى قائمة الإنجازات الرائعة التي سجلها مشروع حلبة كورنيش جدة للفورمولا1، حيث تعد أسرع حلبة تم بنائها في الفورمولا 1.

تطلب تحقيق هذا الإنجاز تضافر الجهود من جميع والعمل في الحلبة كوحدة متكاملة، على مدار ملايين من ساعات العمل، ووفقاً لأعلى مستويات الجودة بما يتماشى مع الطموحات والمستهدفات التي حددتها رؤية المملكة 2030. كما جرى تنفيذ جميع الأعمال وفقاً لقوانين العمل المفصلة والقوية في المملكة، وبما يضمن مراعاة تطبيق أعلى معايير الأمان.

ومن أجل الانتهاء من الأعمال الإنشائية في الوقت المحدد جرى التعاون مع 3000 مقاول في الموقع من نحو 50 شركة مختلفة، العديد منها شركات سعودية، كما تمت الاستعانة أيضاً بالدعم الحيوي من الموردين من دول مثل ألمانيا والنمسا والمملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا، إضافة إلى تطبيق المعايير الصارمة والتدقيق من قبل كل من فورمولا 1 وخبرائهم الاستشاريين للمراقبة.

يذكر أن الحلبة تقع في منطقة كورنيش جدة على ساحل البحر الأحمر، وعلى بعد حوالي 12 كم شمال وسط مدينة جدة، ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية من حيث عدد السكان، إذْ ستكون واحدة من أكثر الأماكن الاستثنائية لسباق الفورمولا 1، مع الخلفية الساحلية الخلابة التي تؤطر حماس السباق على المسار.

أهم الأخبار