تشيلسي الإنجليزي ينهي كافة خطوات الفعلية للتعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو

تشيلسي الإنجليزي ينهي كافة خطوات الفعلية للتعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو

ذكرت تقارير رياضية اليوم، بان نادي تشيلسي الإنجليزي أنهى كل الخطوات الفعلية للتعاقد مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ليكون مديرا فنيا جديدا للفريق في الموسم المقبل.

وعانى تشيلسي من واحد من أسوأ مواسمه في السنوات الأخيرة، بعدما ودع بطولات كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين ودوري أبطال أوروبا مبكرا، كما خسر الدوري الإنجليزي الذي يحتل فيه المركز الـ12 حاليا.

وجاءت تلك النتائج نتيجة التغييرات المتلاحقة في الأجهزة الفنية، والتي بدأت بإقالة المدرب الألماني توماس توخيل في بداية الموسم، قبل أن يلحق به خليفته الإنجليزي غراهام بوتر، ليتولى مواطنه فرانك لامبارد المسؤولية بشكل مؤقت منذ أبريل الماضي.

وارتبط اسم تشيلسي بالتعاقد مع العديد من المدربين خلال الموسم الحالي، أبرزهم الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، والألماني جوليان ناغلسمان، مدرب بايرن ميونخ الألماني السابق.

غير أن الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو أكد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي أن تشيلسي استقر على تعيين بوكيتينو مديرا فنيا للفريق في الموسم المقبل.

وأوضح رومانو أن المدرب الأرجنتيني وقع بالفعل على عقود تدريب الفريق بدءا من الموسم المقبل، ولمدة 3 مواسم تنتهي في موسم 2025-2026.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن بوكيتينو قد سافر بالفعل من إسبانيا إلى إنجلترا في الساعات الماضية من أجل توقيع العقود وتولي تدريب تشيلسي بشكل رسمي.

ومن المُقرر أن يعقد بوكيتينو اجتماعا مع فرانك لامبارد للتعرف منه على أبرز نقاط القوة والضعف وعلى حالة الفريق بشكل عام قبل بدء الموسم التحضيري استعدادا للموسم الجديد.

ولا يتولى المدرب الأرجنتيني أي منصب منذ رحيله عن باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الماضي، عندما قاد الفريق العاصمي للتتويج بلقب الدوري الفرنسي.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار