بالتفاصيل.. ننشر قائمة المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس العالم للشباب 2023

بالتفاصيل.. ننشر قائمة المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس العالم للشباب 2023

ينشر موقع خليجيون نيوز قائمة المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس العالم للشباب 2023، حيث دخلت بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما مرحلة الحسم، بعدما اتضحت ملامح الأدوار الإقصائية فيها والمنتخبات المتأهلة لها.

وتستضيف الأرجنتين كأس العالم للشباب تحت 20 عاما خلال الفترة من 20 مايو الحالي، وحتى 11 يونيو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

وتختتم بعد منتصف ليل الأحد بتوقيت الدول العربية مباريات دور المجموعات بمباراتين، سيتحدد على أثر نتيجتهما آخر المنتخبات المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي في مونديال الشباب 2023.

وحسم 15 منتخبات بطاقات التأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم للشباب قبل مباراتي الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة، واللتين ستحدد نتيجتهما المنتخب رقم 16 في ثمن النهائي.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي مونديال الأرجنتين 2023.

المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في كأس العالم للشباب 2023

تنص قواعد كأس العالم للشباب تحت 20 عاما على تأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الست إلى دور الـ16، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

وبعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة حسم 15 منتخبا بطاقات التأهل لثمن نهائي مونديال الأرجنتين، بينما ظلت البطاقة الأخيرة معلقة لنحو 3 ساعات تالية حتى انتهاء مباريات المجموعة السادسة.

وتأهل منتخب الأرجنتين المستضيف في صدارة المجموعة الأولى بـ9 نقاط، ومعه أوزبكستان بـ4 نقاط، بفارق الأهداف أمام نيوزيلندا التي انضمت إليهما ضمن أفضل الثوالث.

وفي المجموعة الثانية تأهلت الولايات المتحدة الأمريكية في الصدارة بالعلامة الكاملة وخلفها الإكوادور بـ6 نقاط، وتأهلت معهما سلوفاكيا ضمن أفضل الثوالث.

بينما تأهلت كولومبيا وإسرائيل من المجموعة الثالثة التي ودعت فيها اليابان صاحبة المركز الثالث رغم حصدها 3 نقاط، وذلك نظرا لتأخرها في فارق الأهداف (-1).

وفي المجموعة الرابعة تأهلت البرازيل وإيطاليا في الصدارة والوصافة بـ6 نقاط لكل منهما، وانضمت إليهما نيجيريا بنفس الرصيد لكن ضمن أفضل الثوالث نظرا لفارق الأهداف.

وتأهلت إنجلترا وأوروغواي في صدارة ووصافة المجموعة الخامسة، فيما ظلت قلوب العرب معلقة انتظارا لموقف منتخب تونس حتى اللحظات الأخيرة ونتيجة مباراة فرنسا وهوندوراس.

بينما في المجموعة السادسة تأهل منتخبا غامبيا وكوريا الجنوبية قبل مباراتهم في الجولة الأخيرة بالأساس، والتي حسمت ترتيب المجموعة فقط.

بينما ستحدد نتيجة مباراة فرنسا وهندوراس صاحب آخر مقعد في الدور المقبل، حيث يكفي الأخير الفوز لحسم التأهل فيما يحتاج الديوك للفوز بفارق أكثر من هدفين من أجل مواصلة مشوار المونديال.

وعلى الجانب الآخر ينتظر منتخب تونس هدية فرنسية عبر فوز الديوك في المباراة المذكورة بفارق لا يتعدى الهدفين، أو على الأقل التعادل من أجل تأمين عبور نسور قرطاج للدور الثاني.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار