بالتفاصيل.. مواعيد مباريات ثمن نهائي كأس العالم للشباب 2023

بالتفاصيل.. مواعيد مباريات ثمن نهائي كأس العالم للشباب 2023

أسدل الستار على دور المجموعات لكأس العالم للشباب 2023 فجر الإثنين، بإقامة مباراتين في المجموعة السادسة أسفرت نتيجة إحداهما عن منح منخب تونس بطاقة التأهل الأخيرة إلى دور الـ16.

ودخلت البطولة ا مراحلها الحاسمة، بعد تحديد المنتخبات المتأهلة لثمن النهائي، ومسار المواجهات المقبلة في البطولة.

وضمت المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي مونديال الشباب الذي تستضيفه الأرجنتين حتى 11 يونيو/ حزيران المقبل، 4 منتخبات أوروبية، و5 من أمريكا الجنوبية، و3 من أفريقيا، ومنتخبين من آسيا، ومنتخب واحد من أمريكا الشمالية ومثله من أوقيانوسيا.

المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 في كأس العالم للشباب

تأهلت منتخبات الأرجنتين وأمريكا وكولومبيا والبرازيل وإنجلترا وغامبيا في صدارة المجموعات الـ6.

وانضم إلى أصحاب الصدارة من مركز الوصافة منتخبات أوزبكستان والإكوادور وإسرائيل وإيطاليا وأوروغواي وكوريا الجنوبية.

بينما كانت البطاقة الأربع الخاصة بأفضل الثوالث من نصيب نيجيريا ونيوزيلندا وسلوفاكيا وتونس.

المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي كأس العالم للشباب 2023

الأرجنتين

البرازيل

إيطاليا

إنجلترا

أمريكا

نيجيريا

غامبيا

أوروغواي

كولومبيا

كوريا الجنوبية

أوزبكستان

الإكوادور

إسرائيل

نيوزيلندا

تونس

سلوفاكيا

مواعيد مباريات ثمن نهائي كأس العالم للشباب 2023

ستنطلق مباريات دور الـ16 في كأس العالم للشباب بمباراة تجمع المنتخب الأمريكي متصدر المجموعة الثانية مع نظيره النيوزيلندي صاحب المركز الثالث بالمجموعة الأولى، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 30 مايو/ أيار الحالي، الساعة 8.30 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وفي نفس اليوم (بتوقيت الأرجنتين المحلي) تقام مباراة أخرى بين إسرائيل وصيفة المجموعة الثالثة وأوزبكستان وصيفة المجموعة الأولى، حيث تنطلق الساعة 12 بعد منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة.

وفي اليوم التالي تقام مباراتان الساعة 8.30 مساء بتوقيت مكة، تجمع أولاهما بين البرازيل متصدر المجموعة الرابعة وتونس ثالثة المجموعة الخامسة، والثانية بين كولومبيا متصدرة المجموعة الثالثة وسلوفاكيا ثالثة المجموعة الثانية.

وتلي هاتين المباراتين مواجهتان تنطلقان الساعة 12 بعد منتصف الليل بتوقيت مكة، تجمع أولاهما بين إنجلترا متصدرة المجموعة الخامسة وإيطاليا وصيفة المجموعة الرابعة، والثانية بين الأرجنتين المستضيفة متصدرة المجموعة الأولى ونيجيريا صاحبة المركز الثالث بالمجموعة الرابعة.

وتختتم مباريات دور الـ16 بمونديال الأرجنتين يوم الخميس 1 يونيو بمواجهتين، تجمع أولاهما بين غامبيا متصدرة المجموعة السادسة وأوروغواي وصيفة المجموعة الخامسة، وتنطلق الساعة 8.30 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

أما المباراة الثانية فتجمع بين الإكوادور وصيفة المجموعة الثانية وكوريا الجنوبية وصيفة المجموعة الخامسة، وتنطلق الساعة 12 بعد منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة.

مباريات ثمن نهائي كأس العالم للشباب 2023

أمريكا × نيوزيلندا

أوزبكستان × إسرائيل

البرازيل × تونس

كولومبيا × سلوفاكيا

إنجلترا × إيطاليا

الأرجنتين × نيجيريا

غامبيا × أوروغواي

الإكوادور × كوريا الجنوبية

أهم الأخبار