الليرة صامدة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023

الليرة صامدة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023
الدولار

ينشر موقع «خليجيون نيوز» متوسط أسعار صرف الدولار في لبنان خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023، حيث استقر سعر الدولار مقابل الليرة، وسط ترقب للانتخابات الرئاسية.

سعر الدولار على منصة صيرفة

وحافظ سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.300 ألف ليرة لبنانية وسط نشاط للتعاملات بقيمة 113 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

واستقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء عند مستوى 94.300 ألف ليرة للشراء، فيما تراجع إلى 94.500 ألف ليرة للبيع بدلاً من 94.600 ألف ليرة أمس.

سعر الدولار الرسمي

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وتدخل الليرة اللبنانية شهرها الثاني مستقرة في مواجهة الدولار بفعل تدخلات قوية من مصرف لبنان المركزي للحفاظ على سعر الصرف دون تغيير، حيث ضخ ما يزيد عن 4.5 مليار دولار عبر منصة صيرفة حتى أبريل الماضي، وفقا لبيانات وإحصائيات رسمية.

ومن المقرر أن تنتهي القوى السياسية اللبنانية قبل 15 يونيو المقبل من الانتخابات الرئاسية.

ويعول المتابعون للشأن اللبناني على الانتخابات الرئاسية وتشكيل حكومة جديدة ما يساهم في وضع خطة لإنقاذ لبنان الذي يعيش أزمة منذ 2019، سياسياً واقتصاديًا أدت إلى انهيار الليرة اللبنانية وتخلف البلاد عن سداد ديونها.

ورفع البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار لمرتبات الموظفين من القطاع العام والمتقاعدين، حيث أبلغ البنك المركزي اللبناني المؤسسات العامة والمصارف التجارية أن رواتب القطاع العام من الموظفين والمتقاعدين ستدفع خلال هذا الشهر على أٍساس سعر صيرفة المعمول به عند 86.300 ليرة لبنانية للدولار، وبالتالي انتهاء العمل بالسعر السابق والبالغ 60 ألف ليرة مقابل الدولار لرواتب القطاع العام.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار