الليرة تحقق مفاجأت.. سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 3 يونيو 2023

الليرة تحقق مفاجأت.. سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 3 يونيو 2023
الدولار

سجل سعر الدولار استقرارًا مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم السبت 3 يونيو 2023، مع تدخل المركزي في السوق.

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار في لبنان اليوم.

سعر الدولار على منصة صيرفة

وحافظ سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.300 ألف ليرة لبنانية وسط نشاط للتعاملات بقيمة 205 ملايين دولار دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

واستقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء عند مستوى 93.800 ألف ليرة للشراء و94.00 ألف ليرة.

سعر الدولار الرسمي

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وتدخل مصرف لبنان المركزي للحفاظ على تماسك الليرة اللبنانية في مواجهة الدولار عبر منصة صيرفة التى شهدت نشاطًا ملحوظاً لتقفز التعاملات من خلالها إلى 205 ملايين دولار.

وأكد بنك عودة اللبناني في تقرير حديث له أن استمرار التدخل المكثف لمصرف لبنان المركزي في السوق عبر منصة صيرفة يؤدي لاستقرار الليرة اللبنانية في مواجهة الدولار، مؤكداً أن التدخل يستمر لأكثر من شهرين، في الوقت الذي لازال الوضع السياسي متأزم في انتظار تسوية ينتج عنها انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة.

ووفقا للتقرير فإن هناك غياب للأجندة الإصلاحية لوضع لبنان على سكة التعافي، مؤكداً أن الأسواق تشهد مراوحة في سعر صرف الدولار في السوق الموازية، بينما سلكت سوق الأسهم مسلكاً تراجعياً، وظلت أسعار سندات اليوروبوندز عند مستوياتها الدنيا".

وذكر التقرير أن السوق السوداء للدولار مقابل الليرة اللبنانية تشهد استقراراً في سعر صرف الدولار حيث تراوح بين 93.8 ألف ليرة و94 ألف ليرة، في ظل استمرار ضخ الدولار النقدي عبر منصة "صيرفة" بقيم كبيرة تصل إلى 150 مليون دولار كمتوسط يومي خلال الأسبوع الماضي.

ووفقا لبيانات سابقة ضخ مصرف لبنان المركزي 4.5 مليار دولار في منصة صيرفة حتى أبريل الماضي.

وتقدر حجم احتياطيات النقد الأجنبي لدي مصرف لبنان المركزي الصافية بقيمة 9.5 مليار دولار، وأشار التقرير إلى استقرار سندات الحكومة اللبنانية في سوق سندات اليورو بوندز عند 5.750 سنتاً للدولار الواحد وسط توقعات بنسب استرداد ضئيلة في ظل فراغ دستوري غير مسبوق ومتمادٍ، ووضع اقتصادي مأزوم، وغيابٍ للإصلاحات الملحّة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار