ترحيب خليجي وعربي باستئناف التمثيل الدبلوماسي بين الأشقاء الإمارات وقطر

ترحيب خليجي وعربي باستئناف التمثيل الدبلوماسي بين الأشقاء الإمارات وقطر

لاقت أخبار إعادة التمثيل الدبلوماسي بين قطر والإمارات ترتيب عدة دول عربية اليوم الإثنين وذلك طبيقا لاتفاق العلا في السعودية.

مصر

أشادت وزارة الخارجية، المصرية بهذه الخطوة الإيجابية، على مسار تعزيز العمل العربي المشترك، وترسيخ وحدة الصف العربي، مؤكدة دعمها لكافة الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات العربية على مختلف المستويات، وحماية مصالح الشعوب العربية.

سلطنة عمان

كما أعربت وزارة الخارجية بسلطنة عمان عن ترحيبها باستئناف التمثيل الدبلوماسي بين دولة الإمارات وقطر، معتبرة هذه الخطوة امتدادا للعلاقات الأخوية والوشائج التاريخية وتوطيدا للعمل الخليجي المشترك، بما يعزز من دعائم الأمن والاستقرار والرخاء لجميع دول المنطقة.

الأردن

ورحبت وزارة الخارجية الأردنية باستئناف التمثيل الدبلوماسي بين دولة الإمارات وقطر، مشددة على أهمية اتفاق العلا في تعزيز جهود التعاون بين الدول العربية وتفعيل العمل العربي المشترك، وبما يخدم المصالح العربية المشتركة

مجلس التعاون الخليجي

مجلس التعاون الخليجي وعلى لسان أمينه العام جاسم محمد البديوي، رحب باستئناف التمثيل الدبلوماسي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، الذي يأتي تطبيقًا لاتفاق قادة دول مجلس التعاون في "قمة السلطان قابوس والشيخ صباح"، التي عُقدت في مدينة العُلا بالمملكة العربية السعودية في شهر يناير/ كانون الأول 2021م.

وأشاد البدوي بهذه الخطوة التي تجسد حرص قادة دول الخليج على مسيرة مجلس التعاون، وما تحظى به دول المجلس من أواصر القربى والود والتآخي والتاريخ والمصير المشترك، ووحدة الصف في البيت الخليجي، ودعماً وتعزيزاً لمسيرة العمل الخليجي المشترك، بما يحقّق تطلعات شعوب دول المجلس.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار