تقارير.. الذهب يغلق عند 1925 دولاراً للأونصة ويسجل مكاسب أسبوعية طفيفة

تقارير.. الذهب يغلق عند 1925 دولاراً للأونصة ويسجل مكاسب أسبوعية طفيفة
اسعار الذهب اليوم

كشفت تقارير اقتصادية، أن أسعار الذهب ارتفعت بشكل طفيف في نهاية تداولات الأسبوع الماضي لتصل إلى 1925 دولارا أمريكيا للأونصة بالتزامن مع انخفاض سعر صرف العملة الأمريكية مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وقال تقرير اقتصادي صادر اليوم الأحد عن شركة (دار السبائك) الكويتية إن أسعار الذهب تماسكت خلال الأسبوع الماضي بعد صدور تقرير الوظائف الأمريكية الحكومي الذي أظهر تباطؤ وتيرة التوظيف مما قلل من مخاوف استمرار دورة التشديد النقدي للمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (رفع سعر الفائدة) فترة أطول.

وأضاف التقرير أن الزيادة في الوظائف لم تكن سريعة كما كان متوقعا إذ ارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 209 آلاف وظيفة مقابل توقعات بزيادة 225 ألف وظيفة بينما انخفض معدل البطالة بنسبة 1ر0 في المئة عند 6ر3 في المئة.

وأوضح أن متوسط التغير في الأجور بالسوق الأمريكي استقر عند 4ر4 في المئة بعد توقعات بانخفاضه خلال شهر يوليو الجاري على أساس سنوي "وعليه قام المتداولون في الذهب بتوقع زيادة قدرها 25 نقطة أساس في سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في الاجتماع القادم هذا الشهر مما يعني استمرار الضغوط على سعر المعدن الأصفر".

وتوقع أن تواصل البنوك المركزية الرئيسية الأخرى بما في ذلك البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك كندا رفع أسعار الفائدة "مما يعني أن هذه السياسة ما زالت هي الحل الأول لمكافحة التضخم في الدول الصناعية".

وقال إن "التسابق المحموم" في حيازات الذهب لدى البنوك المركزية حول العالم جعل سعر الأونصة يتماسك فوق مستوى 1900 دولار في بورصات المعادن الثمينة لافتا إلى أن العقود الآجلة للذهب (تسليم أغسطس المقبل) ارتفعت بنسبة 9ر0 في المئة أو ما يعادل 17 دولارا للاونصة لتنهي سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع وتحقق مكاسب أسبوعية 15ر0 بالمئة.

وأفاد بأن المراقبين سيحولون انتباههم خلال الشهر الحالي إلى قرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) بشأن سعر الفائدة لمعرفة مسار أسعار الذهب في الفترة القادمة.

وعن السوق المحلي أفاد تقرير (دار السبائك) بأن سعر الغرام من عيار 24 بلغ 2ر19 دينار أما عيار 21 فبلغ 8ر16 دينار فيما بلغ سعر الفضة 274 دينارا للكيلوغرام.

يذكر أن (الأونصة) إحدى وحدات قياس الكتلة وتستخدم في عدد من الأنظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى أيضا الأوقية وتساوي 349ر28 غرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103ر31 غرام.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار