مستخدمو Threads يشتكون من استنزافه لبطاريتهم.. فما الأسباب؟

مستخدمو Threads يشتكون من استنزافه لبطاريتهم.. فما الأسباب؟
تطبيق Threads

ذكرت تقارير اليوم، أن الكثيرين من مستخدمي Threads ادعوا أنه يستنزف بطارية هواتفهم الذكية، حيث انتقل العديد من المستخدمين المحبطين إلى Twitter لمناقشة المشكلة، قال أحدهم: "استخدم Threads ولكنه يقتل بطارية هاتفي بسرعة البرق".

وأضاف آخر: "هل Threads تستنزف بطارية iPhone أم أن شيئًا ما تغير مع أجهزة iPhone مؤخرًا؟ أنا لست على التطبيق بالكاد استخدمه، ولكن بطاريتي تستنزف مؤخرًا أكثر من المعتاد".

هل لاحظت أن بطارية هاتفك الذكي تنفد بعد تثبيت التطبيق؟ إليك ما يجب فعله إذا تأثر هاتفك، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل البريطانية:

في حين أن سبب استنزاف البطارية هذا لا يزال غير واضح، يرى جيك مور، خبير الأمن السيبراني في ESET، أن الأمر قد يرجع إلى عملية تسمى "الاختبار السلبي".

وأوضح: "لطالما اتهمت تطبيقات Meta بالتسبب في نفاد بطارية iPhone، قد يكون ذلك بسبب محاولتهم فهم المزيد عن تطبيقاتهم وكيفية تفاعل المستخدمين معها".

وتُستخدم عملية تسمى الاختبار السلبي لمساعدة المطورين على تعلم كيفية استخدام الأشخاص للتطبيق لتحسينه، وكان يُعتقد أن Facebook يستخدم هذا في الماضي.

ويتضمن الاختبار السلبي تحليل استجابة التطبيق عند إدخال إدخالات غير صالحة، وفي سياق Facebook، يمكن استخدام الاختبار السلبي لتقييم وظائف ميزات معينة أو قياس السرعة التي يتم بها تحميل الرسائل.

وأضاف الخبير، "قد لا يكون هذا ضد سياستهم الخاصة ولكن قد يكون محبطًا إلى حد ما إذا كنت أحد الحسابات التي يستخدمونها للتحليل."

وإذا لاحظت أن بطاريتك تستنفد بعد تنزيل Threads، فتأكد من إيقاف تشغيل إعداد تحديث تطبيق الخلفية في هاتفك.

يسمح هذا الإعداد للتطبيقات بالتحقق من التحديثات والمحتوى الجديد، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام، ويمكن أن يستنفد عمر البطارية بسرعة.

كما أنه لإيقاف هذا على iPhone، ما عليك سوى فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى عام. اضغط على تحديث تطبيق الخلفية، ثم إيقاف، وعلى نظام Android، افتح الإعدادات ثم اضغط فوق الاتصالات ثم استخدام البيانات.

ومن قسم الهاتف المحمول، اضغط فوق استخدام بيانات الجوال، حدد Threads من أسفل الرسم البياني للاستخدام، وقم بإيقاف تشغيل السماح باستخدام بيانات الخلفية.

يعد Threads هو تطبيق تدوين مصغر جديد أطلقته Meta الأسبوع الماضي، وهو منصة محادثة نصية مرتبطة بـ Instagram، مما يسمح للمستخدمين بمتابعة الحسابات التي يهتمون بها بالفعل على منصة مشاركة الصور.

يمكن للمستخدمين مشاركة وجهة نظرهم في المشاركات التي تشبه موضوع الرسائل والتي تبدو مشابهة جدًا للتغريدات.

وأوضحت ميتا أن " Threads هي المكان الذي تجتمع فيه المجتمعات لمناقشة كل شيء بدءًا من الموضوعات التي تهتم بها اليوم وحتى الموضوعات التي ستتجه لها غدًا".

وأضافت "مهما كان ما تهتم به، يمكنك المتابعة والتواصل مباشرة مع المبدعين المفضلين لديك وغيرهم ممن يحبون نفس الأشياء، أو بناء متابعين مخلصين لك لمشاركة أفكارك وآرائك وإبداعك مع العالم."

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار