التعاون الإسلامي تشيد باعتماد قرار مكافحة الكراهية الدينية

التعاون الإسلامي تشيد باعتماد قرار مكافحة الكراهية الدينية
وكالات

أشادت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، قرار "مكافحة الكراهية الدينية" باعتبارها علامة فارقة مهمة نحو تعزيز الجهود الجماعية والعزم على رفض تدنيس نسخ من الكتب المقدسة والتعصب الديني.

وذكرت قناة "الإخبارية السعودية" أن القرار قد أدان الأفعال الأخيرة المتعمدة لتدنيس نسخ من المصحف الشريف، كما أكد على ضرورة محاسبة مرتكبي أعمال الكراهية الدينية بما يتماشى مع التزامات الدول الناشئة عن القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وحث القرار مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، على الإفصاح عن معارضة الدعوة إلى الكراهية الدينية، وطلب من مجلس حقوق الإنسان تحديد دوافع ومظاهر الكراهية الدينية وتحديد الثغرات الموجودة في القوانين التي تعيق منع الأعمال العلنية والمتعمدة ومقاضاة مرتكبيها.

يذكر أنه تم اعتماد القرار إثر المناقشة العاجلة التي جرت في الدورة الثالثة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بناء على طلب من مجموعة دول منظمة التعاون الإسلامي في جنيف، ردا على سلسلة من الأعمال الاستفزازية تمثلت في تدنيس نسخ من المصحف الشريف في عدد من الدول الأوروبية ودول أخرى.

من جانبها، أكدت الخارجية السعودية أن اعتماد قرار مكافحة الكراهية الدينية جاء بناء على مطالبة حثيثة من المملكة، مشيرة إلى أن المملكة ترحب باعتماد هذا القرار، وتؤكد على مبادئ احترام الأديان والثقافات وتعزيز القيم الإنسانية.

أهم الأخبار