وفاة رجل الأعمال السعودي عبد الله العقيل مؤسس مكتبة «جرير» التاريخية

وفاة رجل الأعمال السعودي عبد الله العقيل مؤسس مكتبة «جرير» التاريخية

توفي عبد الله العقيل، رجل الأعمال السعودي، والعضو المؤسس بمجموعة جرير، الخميس، عن عمر ناهز الـ 67 عاما.

وحصل العقيل على بكالوريوس في الإدارة عام 1981 من جامعة الملك سعود، وخاض معركة شريفة مع الحياة من أجل النجاح، وكتابة اسمه بحروف من ذهب في سجل المتميزين في عملهم وإنسانيتهم.

وتصدر اسم عبد الله العقيل قائمة الأكثر تداولا على محرك البحث العملاق "غوغل" وعلى "تويتر".

وشغل العقيل عبر مسيرته المهنية الرائعة العديد من المناصب، إذ تولى عضوية مجلس إدارة شركة مشاريع حرمة وشركة حرمة الوطنية، وشركة نورة الوطنية وشركة حرمة الدولية وشركة امتياز العربية.

كما يعد العقيل أحد مؤسسي شركة جرير للتسويق، وشغل فيها منصب العضو المنتدب بين عامي 1979 و2022، وتولى رئاسة قطاع الجملة للتسويق بين عامي 1979 و2021، ونائب رئيس مجلس الإدارة بين عامي 2016 و 2019.

ولد العقيل في 12 فبراير 1956، وكرس علمه وجهده في خدمة الوطن، وبصورة عصامية شيد قصة نجاحه، حتى باتت إنجازاته علامات مضيئة أمام عيون الجميع، وبالرغم من انشغاله الدائم، لم يتوقف عن أعمال الخير، والقيام بدور إنساني رائع في مجتمعه حتى منحه محبيه لقب "رجل البر والخير".

وألقى خبر رحيل عبد الله العقيل بظلال الحزن على المجتمع السعودي والعالم العربي، وفور انتشار الخبر غرد عدد كبير من محبيه عبر "تويتر"، تعبيرا عن حزنهم لفقدانه، وأشادوا في جمل مليئة بأوجه بمسيرته الناجحة، وعطائه الدائم، وتواضعه وسمو أخلاقه مع كل الناس.

يقول حساب حمل اسم "محمد التونسي": "رحل عبد الله العقيل، الكبير مؤسس مكتبة جرير، المحب للعطاء في الخير وكافل اليتامى.. رحمك الرحمن وأنزلك جنّات النعيم.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

وكتب حساب "ناصر الحميدي: "رحم الله رجل الخير والبر والإحسان عبد الله عبد الرحمن العقيل، مؤسس مكتبة جرير والإنسان الذي كرّس حياته للمشاريع الخيرية والإنسانية وكفالة الأيتام والمحتاجين.. صادق العزاء لأسرة العقيل ومحبي الفقيد إنا لله وإنا إليه راجعون".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار