مصر تكشف حقيقة تفشى مرض الدرن في البلاد عبر النازحين إليها

مصر تكشف حقيقة تفشى مرض الدرن في البلاد عبر النازحين إليها
الدكتور حسام عبد الغفار

صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، بأن ما تم تداوله حول انتشار مرض الدرن في مصر عبر النازحين إليها لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن المعلومات المتداولة مغلوطة وليست صحيحة.

حيث أضاف خلال تصريحات تليفزيونية بقناة "صدى البلد"، أنه لم يتم رصد أي مؤشرات لوجود ارتفاع في معدلات الإصابة بالأمراض المعدية بين النازحين، لافتا إلى أن الأمراض التي تم رصدها هي غير المعدية.

أكد عبد الغفار، أن معظم الحالات المرضية النازحة تعاني من أمراض مزمنة كالسكر وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، لافتا إلى أن معدل الإصابة بالدرن في دول النازحين طبقًا لتقديرات منظمة الصحة العالمية في حدود المتوسطات العالمية للإصابة.

ولفت إلى أنه يتم رصد جميع الحالات قبل دخولها إلى مصر، من خلال برامج رصد الأمراض المعدية.

صرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة في مصر بأن ما تم تداوله من مقطع صوتي حول انتشار مرض الدرن لدى النازحين إلى مصر لا أساس له من الصحة.

حيث قال خلال تصريحات تليفزيونية بقناة "صدى البلد": “بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونسيف هناك أماكن لاستقبال النازحين في المعابر وأماكن الدخول والحجر الصحي متوفر ولدينا عيادات لإجراء الكشوفات الطبية للنازحين”.

ولفت: من خلال الفحص الدوري الذي نقوم به لجميع القادمين لمصر لا يوجد أي مؤشرات ولا دلائل لا من قريب أو من بعيد تدل على وجود أمراض وبائية مرتفعة المعدلات ما بين النازحين إلى مصر، ولكنها أمراض غير معدية مثل ارتفاع الضغط والسكر وأمراض القلب.

أهم الأخبار