مايكروسوفت تستعد لعقد مؤتمر للكشف عن أبرز أجهزتها

مايكروسوفت تستعد لعقد مؤتمر للكشف عن أبرز أجهزتها
مايكروسوفت

ذكرت تقارير اليوم، أنه من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة العديد من الأحداث التقنية، بداية من مؤتمر أبل للكشف عن أحدث هاتف أيفون في سبتمبر، وصولا إلى جوجل التى تستعد كشف عن منتجات بيكسل في أكتوبر، إلا أن أحدث تقرير كشف أن مايكروسوفت تستعد لعقد مؤتمر خاص بها في 21 سبتمبر المقبل.

وبحسب موقع GSM الهندى، فقالت مايكروسوفت في الدعوات الخاصة بتمؤتمرها:"Mark your calendars for Thursday، September 21، 2023، for a special Microsoft event".

ما الذى نتوقعه في المؤتمر

في جميع الاحتمالات، سيكون مؤتمرها خاصة للأجهزة حيث عقدت مايكروسوفت بالفعل حدثًا خاصًا للذكاء الاصطناعي في وقت سابق من هذا العام، لذلك نتوقع أن تكشف مايكروسوفت النقاب عن أجهزة Surface جديدة في هذا الحدث.

واقترح تقرير حديث صادر عن Windows Central أن Surface Studio 2 يمكن أن يكون المنتج الرئيسي في الحدث، ويشير التقرير إلى أن مايكروسوفت قد تقدم نسخة 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر المحمول لأول مرة.

وبصرف النظر عن ذلك، من المتوقع أن يأتي Surface Studio 2 بأحدث معالجات Intel وما يصل إلى Nvidia RTX 4060 GPU، بالنظر إلى أن Surface Studio كان دائمًا الجهاز الرئيسي في التشكيلة، فإن هذه المواصفات المشاع قد تكون صحيحة.

وكانت هناك شائعات حول وصول Surface Studio 2 مع معالجات AMD، ومع ذلك، فمن غير المرجح أن يتم الكشف عن هذه الأجهزة في حدث 21 سبتمبر.

بصرف النظر عن أجهزة Surface، يمكن لشركة مايكروسوفت تقديم إمكانات جديدة للذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل Windows 11، وخلال الأشهر الستة الماضية أو نحو ذلك، كان مجال التركيز الرئيسي لشركة مايكروسوفت يتمثل في دمج أدوات الذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاتها وخدماتها".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار