كوريا الجنوبية: أوضحنا للصين نتائج القمة الثلاثية مع أمريكا واليابان عبر القنوات الدبلوماسية

كوريا الجنوبية: أوضحنا للصين نتائج القمة الثلاثية مع أمريكا واليابان عبر القنوات الدبلوماسية
وكالات

صرح وزير خارجية كوريا الجنوبية "بارك جين"، اليوم الاثنين، بأن بلاده أوضحت للصين بالتفصيل نتائج القمة الثلاثية الأخيرة بين قادة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في "كامب ديفيد" من خلال القنوات الدبلوماسية، مشيرًا إلى أن الاجتماع الثلاثي لم ينعقد لاستبعاد أي دولة بعينها أو استهداف قوى محددة.

حيث أعرب بارك - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - عن رغبة سول في تعزيز العلاقات مع الصين على أساس الاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة.

وفيما يتعلق بمسألة تصريف المياه من محطة "فوكوشيما"، أوضح "بارك" أن تركيز القمة الثلاثية كان مناقشة المجالات المشتركة والأكثر أهمية للتعاون بين الدول الثلاث، منوهًا بأنه كانت هناك موافقة مسبقة على عدم إدراج قضية المياه الملوثة في جدول الأعمال في تلك القمة.

وقد عقد الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" ونظيره الأمريكي "جو بايدن" ورئيس وزراء اليابان "فوميو كيشيدا" قمة في "كامب ديفيد" بولاية "ماريلاند" الأسبوع الماضي، حيث تبنوا سلسلة من الوثائق التي حددت التزاماتهم لتعزيز الأمن والتعاون الاقتصادي وسط تصاعد التنافس العالمي بين الصين والولايات المتحدة.

أهم الأخبار