كوريا الجنوبية.. الحكم على السيدة الأولى السابقة بالسجن 7 سنوات

قضت محكمة في كوريا الجنوبية، الجمعة، بسجن السيدة الأولى السابقة كيم كيون هي لمدة 7 سنوات بتهمة تلقي رشى، بعد إدانتها بقبول هدايا فاخرة مثل الحلي وحقيبة يد من علامة ديور مقابل تقديم مزايا سياسية.
وقال قاضي المحكمة المركزية في سول إن زوجة الرئيس السابق يون سوك يول، الذي عزل في 2025 بعد محاولة لفرض الأحكام العرفية، تلقت الرشى قبل وخلال فترة رئاسته.
وذكر القاضي أنها مارست سلطتها بصفتها سيدة أولى لتقديم وظائف وامتيازات تجارية، مشيراً إلى أنها كانت مستعدة لاستخدام نفوذها لمساعدة أشخاص للحصول على مناصب حكومية أو برلمانية مهمة.
للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك







