منتخب البرازيل يثير الغضب في برشلونة لهذا السبب.. فما التفاصيل؟

منتخب البرازيل يثير الغضب في برشلونة لهذا السبب.. فما التفاصيل؟

كشفت تقارير رياضية، أن منتخب البرازيل قد أثار حالة من الغضب في نادي برشلونة الإسباني، قبل فترة التوقف في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وكان فرناندو دينيز، مدرب منتخب البرازيل، قد كشف عن قائمة "السيليساو" التي تستعد لخوض مباراتي بوليفيا وبيرو في تصفيات كأس العالم 2026، خلال شهر سبتمبر المقبل.

وشهدت القائمة وجود مهاجمين صريحين، هما ريتشارليسون، لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وماتيوس كونيا من ولفرهامبتون واندررز، فيما غاب فيتور روكي، مهاجم أتلتيكو بارانينسي الحالي.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن استبعاد روكي أثار الغضب في برشلونة، الذي أعلن في وقت سابق تعاقده مع اللاعب بدءا من الموسم المقبل 2023-2024.

وأوضحت الصحيفة غضب ديكو، المدير الرياضي لنادي برشلونة، والإدارة الفنية، كونهم على قناعة أن لاعبهم المستقبلي استحق مكاناً في قائمة العملاق اللاتيني، بسبب مستواه خلال الثلث الأخير من العام.

برشلونة كان يريد أن يواصل اللاعب تألقه ونضوجه قبل أن ينضم للفريق العام المقبل، من خلال مزاملة نجوم الفريق الأول للبرازيل، ما سيساعده على المستوى الشخصي أيضا في زيادة خبراته.

وقدم روكي مستويات مبهرة في الفترة الأخيرة، حيث سجل 18 هدفاً مع أتلتيكو بارانينسي، بالإضافة إلى صناعة 8 أهداف أخرى في عام 2023.

وقاد روكي منتخب البرازيل للتتويج بكأس أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة بتسجيل 6 أهداف فاز من خلالها بلقب الهداف.

على الجانب الآخر، لم يسجل ريتشارلسون مع توتنهام في عام 2023 إلا هدفاً يتيماً، أما كونيا فلديه فقط هدفان، وقد فشل اللاعبان في التسجيل خلال أول جولتين من "البريميرليغ".

وسينضم روكي إلى برشلونة في صيف 2024، حيث وقع عقداً مع الفريق في يوليو/تموز الماضي حتى صيف 2031، بشرط جزائي قيمته 500 مليون يورو.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار