ترامب يسلم نفسه لسلطات سجن في جورجيا.ويؤكد:القضية استهزاء بالعدالة

ترامب يسلم نفسه لسلطات سجن في جورجيا.ويؤكد:القضية استهزاء بالعدالة
دونالد ترامب
وكالات

سلم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نفسه إلى سلطات سجن مقاطعة (فولتون) بولاية جورجيا حيث يواجه 13 تهمة جنائية متعلقة بمحاولته تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية الماضية في الولاية التي فاز بها الرئيس الحالي جو بايدن. وقبيل وصوله مساء أمس الخميس إلى السجن حيث تم إيقافه خلال عملية اعتقال روتينية تتضمن أخذ صور للمتهم وبصماته

ومعلوماته الشخصية وافق ترامب على دفع كفالة بقيمة 200 ألف دولار كما وافق العديد من الأشخاص المتهمين في القضية ذاتها على دفع كفالات مالية قبل تسليمهم أنفسهم لسلطات السجن.

ووصف ترامب في تصريحات مقتضبة قبيل مغادرته جورجيا هذه القضية بأنها "استهزاء بالعدالة" مشددا على أنه "لم يرتكب أي خطأ". وبثت وسائل الإعلام الأمريكية لقطات مباشرة لوصول ترامب إلى السجن ومغادرته له عائدا إلى ولاية نيوجرسي التي قدم منها مباشرة إلى جورجيا.

ولم يعلن القضاء بعد موعدا محددا لمحاكمة ترامب بهذه التهم لكن دفاع الرئيس الأمريكي السابق يسعى إلى عقد المحاكمة عقب إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في نوفمبر 2024.

ووجه الادعاء العام في المقاطعة قبل حوالي أسبوعين 13 اتهاما للرئيس السابق تتعلق بمحاولته تغيير نتائج الانتخابات في ولاية جورجيا لتكون هذه رابع مرة يواجه فيها ترامب تهما خلال هذه السنة تتعلق بأدواره في المشهد السياسي وحكم البلاد.وفي المجمل يواجه ترامب أكثر من 90 تهمة بعضها على المستوى الفيدرالي وبعضها على مستوى ولايتي نيويورك وجورجيا في ملفات بينها دوره المحتمل في أحداث اقتحام مبنى الكونغرس عقب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة التي جرت في 2020.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار