رئيس الحكومة اللبنانية: علاقتي مع «نبيه بري» لا يشوبها شائبة

رئيس الحكومة اللبنانية: علاقتي مع «نبيه بري» لا يشوبها شائبة

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، على أن علاقته مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ليس بها أي خلافات، قائلا:" علاقتي مع رئيس مجلس النواب نبيه برّي لا تشوبها شائبة أو يداخلها تباين أو توتر”.

وأضاف ميقاتي، في تصريحات صحفية:" إنّها علاقة أكثر من طبيعية بيننا وبينه، وهي تنطلق من حرص كلينا على السعي لإعادة الأمور في البلاد إلى مناخاتها الطبيعية ومساراتها الإنتاجية والمثمرة، وطي صفحة التأزّم إلى غير رجعة”.

كما أوضح أن المشهد الأخير الذي سجّل أمام مدخل مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة فسّره البعض على نحو خاطئ، مضيفًا:" وربما مغرض، وحمل على محمل مغاير لحقيقة ما حصل وجوهر ما جرى”.

كشف ميفاتي:" حقيقة ما جرى أنّ الرئيس برّي أبلغني عرضاً ما وعندما سمعت ما انطوى عليه هذا العرض كانت ردّة فعل فورية رافضة من قبلي، فما كان من دولة الرئيس برّي إلّا أن قال لي بكلّ أريحيّة معك حقّ بهذا الاعتراض".

أضاف رئيس الحكومة اللبنانية:" أنا على يقين بأنّ جهودنا ومساعينا طوال الأسابيع الماضية قد انعكست بقدر من الإيجابية على المسارات الداخلية وتحديداً على عمل مؤسّسات الدولة ولاسيّما استقلالية مؤسّسة القضاء التي نحترم، وعلى مطالب ذوي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، فضلاً عن محافظتنا على الصورة العربية والدولية للبنان".

أهم الأخبار