تحركات الأسواق.. سعر الدولار في سوريا اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023

تحركات الأسواق.. سعر الدولار في سوريا اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في سوريا خلال تعاملات اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023، حيث حافظ سعر الأخضر على استقراره، داخل المصرف المركزي والبنوك والسوق السوداء.

سعر الدولار في نشرة الحوالات والصرافة

ناهز سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة مستوى 10900 ليرة للدولار الواحد، في مصرف سورية المركزي.

استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو اليوم عند 11704.87 ليرة، داخل مصرف سورية المركزي.

سعر الدولار في نشرة الصرف

ووفقًا لنشرة الصرف، سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك مستوى 10900 ليرة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

بقي سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء بدمشق واللاذقية وطرطوس مستقرا عند مستوى 13700 ليرة للشراء، و13800 ليرة للبيع

بلغ سعر الدولار أمام الليرة السورية في السوق السوداء بحلب مستوى 13800 ليرة للشراء، و13900 ليرة للبيع، وأيضًا في حمص وحماة ودرعا والسويداء.

وسجل سعر الدولار في سوريا اليوم بمدينة إدلب بالسوق السوداء مستوى 13900 ليرة للشراء، و14000 ليرة للبيع، وأيضًا في عفرين وإعزاز والباب ومنبج والرقة.

حقق سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم بالسوق السوداء بالحسكة والقامشلي ودير الزور، مستوى 14000 ليرة للشراء، و14100 ليرة للبيع.

وبحسب التعاملات، فإن 100 دولار في مصرف سورية المركزي اليوم تبلغ 1.90 مليون ليرة.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وصل سعر العملة الأوروبية اليورو مقابل الليرة في السوق السوداء داخل سوريا إلى 14650 ليرة للشراء، و14750 ليرة للبيع.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

ثبت سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا عند مستوى 500 ليرة للشراء، و510 ليرات للبيع.

أزمة تسويق الحمضيات في سوريا

وعقد عدد من الوزراء والمسؤولين السوريين اجتماعًا موسعًا لدراسة الإجراءات المقترحة لتسويق محصول الحمضيات لهذا الموسم.

وزاد إنتاج الحمضيات الموسم الحالي بنحو 100 ألف طن عن الموسم السابق، وهو ما يضع الحكومة في تحد كبير لتسويقه، فالتصدير لا يستهلك سوى كميات قليلة من الإنتاج، وبالتالي فإن الخيارات تتجه في أغلبها لاستيعاب المحصول محليًا، بحسب وزير الزراعة، حسان قطنا.

ووعد قطنا، المنتجين بالحصول على أعلى سعر ممكن بما يضمن لهم أرباحاً مجزية، موضحًا أن أحد الخيارات المطروحة للتسويق الداخلي هو التصنيع، من خلال إجبار مصانع العصائر على استجرار كميات كبيرة من المحصول.

وأشار وزير وزير الإدارة المحلية التابع للنظام حسين مخلوف، إلى أهمية محصول الحمضيات بالنسبة لأبناء المنطقة الساحلية، ما يوجب على الحكومة السعي لإنجاح تسويق المحصول بالكامل، من خلال كافة الطرق الممكنة.

ووعد وزير التجارة الداخلية محسن عبد الكريم، بالتدخل واقتطاع كميات كبيرة من محصول الحمضيات لصالح صالات السورية للتجارة.

ولفت عبد الكريم، إلى تنسيق مع وزارة الصناعة لاستغلال الصالات المملوكة لها، بجانب اتفاق مع المؤسسة الاجتماعية العسكرية ومؤسسة التموين والإمداد في الجيش، لتسويق كميات كبيرة من المحصول.

وذكر وزير الصناعة عبد القادر جوخدار، أنه توجد 10 منشآت لإنتاج العصائر تعمل في اللاذقية وحمص والسويداء سيتم اللقاء مع أصحابها لسحب أكبر كميات.

وأردف جوخدار، أنه يمكن الاستفادة وبالتعاون مع التجارة الداخلية من صالات الوزارة، والتي يبلغ عددها 6 صالات لاستجرار الحمضيات وتأمينها بجانب المواد الغذائية الموجودة فيها.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار