ريال مدريد يشعل حربا جديدة مع برشلونة.. فما القصة والتفاصيل؟

ريال مدريد يشعل حربا جديدة مع برشلونة.. فما القصة والتفاصيل؟

ذكرت تقارير رياضية، أن نادي ريال مدريد الإسباني أشعل حربا جديدة مع الغريم التقليدي برشلونة، بسبب "نادي النظام".

واتهم خوان لابورتا، رئيس برشلونة، في أبريل الماضي غريمع التقليدي ريال مدريد بأنه نادي النظام، وذلك على خلفية اتهام النادي الكتالوني بالفساد في قضية خوسيه نيغريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق بالدوري الإسباني.

بعدها خرج ريال مدريد ببيان رسمي، رد فيه على تلك المزاعم، نافياً عن نفسه التهم الموجهة إليه من البارسا، عبر تفنيد البطولات التي تُوج بها كل فريق في عهد الجنرال فرانكو، الذي اُشتهر بحبه للنادي الملكي على مدار حكمه لإسبانيا من 1939 إلى 1978.

وسيه مانويل أوتيرو لاستريس، عضو مجلس إدارة ريال مدريد، أعاد فتح تلك الاتهامات في تصريحات لبرنامج "La Remontada Blanca" الإسباني، حيث وصف برشلونة بأنه نادي النظام.

وأوضح لاستريس متحدثا عن تصريحات لابورتا: "لقد كان تحريفاً بالطبع، نادي النظام المعروف والصحيح هو برشلونة، أول لقبين للدوري حققهما ريال مدريد كانا في عصر الجمهورية".

وواصل: "ريال مدريد كان نادياً مُضطهداً، وكان أتلتيكو مدريد هو نادي النظام، وكذلك برشلونة".

وعن تفاصيل التحيز ضد ريال مدريد لصالح البارسا والأتليتي، أوضح: "أنا كبير بما فيه الكفاية لمعرفة ما حدث، هناك ناس تحب بدلاً من مواجهة الحقائق وإظهار وجوهها أن تظهر في دور الضحية".

وأسهب: "في كرة القدم هناك الكثير من اللا عقلانية والعاطفة، أنت تحرك الناس بالاتهامات دون الحاجة لإثباتها".

واختتم: "إذا ما توقف شخص لدراسة التاريخ، سيرى من تضرر خلال نظام فرانكو، وسيكون أكبر ضحية هو ريال مدريد، لقد كان الجنرال يحمل شارة برشلونة الذهبية والماسية ولم يكن مدريدياً أبداً".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار