الهلال الأحمر القطري يوزع مساعدات عاجلة على النازحين في قطاع غزة

الهلال الأحمر القطري يوزع مساعدات عاجلة على النازحين في قطاع غزة
وكالات

بدعم من صندوق قطر للتنمية وبالتنسيق مع نظيره الفلسطيني بدأ الهلال الأحمر القطري، في توزيع المساعدات القطرية من المواد الغذائية والأدوية والأجهزة ومواد النظافة، على الأسر الفلسطينية النازحة داخل قطاع غزة، ومنها تلك النازحة إلى مستشفى الأمل بمحافظة خان يونس جنوبي القطاع.

حيث أوضح الهلال الأحمر القطري، في بيان له اليوم، أن فريقه الإغاثي في قطاع غزة سيقوم بتوزيع 1000 حزمة إيواء، ضمن تدخلات مشروع "مساعدات عاجلة لأهلنا في غزة"، بدعم من صندوق قطر للتنمية.

وأضاف أنه ضمن المساعدات التي تم إدخالها إلى قطاع غزة، سلم مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، 38 شحنة من المساعدات الطبية المتنوعة لمستشفيات وزارة الصحة، تشمل أجهزة ومستلزمات طبية، منها 100 سرير طبي لوحدات العناية المركزة والطوارئ، لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية لعلاج الجرحى من الحرب المستمرة على القطاع للأسبوع الثالث.

وأشار إلى أنه يواصل جهوده بالتنسيق مع الشركاء لتنفيذ عدد من التدخلات الإنسانية للتخفيف من معاناة أهل غزة وضمان تقديم الخدمات الأساسية للنازحين والجرحى.

يذكر أن الهلال الأحمر القطري خصص مليونا و309 آلاف دولار من صندوق الاستجابة للكوارث التابع له، كتدخل أولي عاجل لتوفير أهم الاحتياجات الطارئة من الأدوية والمستلزمات الطبية وسيارات الإسعاف اللازمة لضمان استمرار عمل أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة في مستشفيات وزارة الصحة بقطاع غزة.

أهم الأخبار