إجمالي تمويلات الصندوق السعودي للتنمية في عُمان وصل لـ 11 مليار ريال

إجمالي تمويلات الصندوق السعودي للتنمية في عُمان وصل لـ 11 مليار ريال

قال الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد، إن الصندوق بدأ بتمويل العديد من المشاريع التنموية في سلطنة عمان عام 1977، بما في ذلك قطاعات البنية التحتية والنقل والتعليم والصحة والمياه والتنمية ومشاريع في قطاع الطاقة، وأنه وصل إجمالي حجم تمويل الصندوق السعودي للتنمية في سلطنة عمان 11 مليار ريال سعودي.

وأشار سلطان - في تصريحات صحفية - إلى أن الصندوق وقع مؤخرا اتفاقية لتمويل إنشاء البنية التحتية في المنطقة الاقتصادية المتكاملة بالظاهرة بقيمة تبلغ نحو 1.2 مليار ريال سعودي، مبينا أن تنفيذ المشروع سيتم تبدأ في الربع الأول من عام 2024.

وأكد سلطان أن المنطقة الاقتصادية المتكاملة بالظاهرة تعد من المشاريع الحيوية التي ستخدم البلدين من حيث زيادة التبادل التجاري وخلق صناعات نوعية وتشجيع الشراكات بين القطاعات لتوفير السلع والمنتجات وخفض تكلفة الإنتاج والتصدير. بين البلدين الشقيقين.

وفيما يتعلق بميناء الصيد بالدقم أوضح الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية أن الصندوق خصص 500 مليون ريال سعودي لإنشاء مجمع الصناعات السمكية بميناء الصيد بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، حيث تم تنفيذ البنية التحتية للميناء. اكتمل.

أهم الأخبار