الحكومة المصرية تطلق مبادرة لبيع الوحدات العقارية بالدولار

الحكومة المصرية تطلق مبادرة لبيع الوحدات العقارية بالدولار

عقد رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى مدبولي، اجتماعًا يوم الخميس، لاستعراض مبادرة مُقترحة تهدف إلى بيع الوحدات العقارية بالدولار، وذلك بتنسيق فعّال بين الحكومة ومُطوِّري القطاع الخاص. شهد الاجتماع حضور السيد عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والسيد رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، والسيد وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى جانب المشرف على مكتب وزير الإسكان، والسيدة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والسيد أيمن صبري، رئيس مجلس إدارة شركة أصول، والسيدة شيرين الشرقاوي، مساعدة أول وزير المالية، ومسؤولين آخرين.

وفي بداية الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية لملف تصدير العقار، حيث تم عقد سلسلة من الاجتماعات في الفترة السابقة لهذا الغرض. وأكد أن تصدير العقار يعد إحدى المصادر الهامة للنقد الأجنبي.

وخلال الاجتماع، تم استعراض مبادرة مُقترحة تهدف إلى تيسير بيع الوحدات العقارية بالدولار سواء للمصريين المقيمين في الخارج أو للأجانب. وسيشارك في هذه المبادرة الوحدات التابعة للمُطوِّرين العقاريين بالقطاع الخاص، وسيتم طرح مجموعة من المحفزات التي من شأنها تعزيز نجاح المبادرة.

وأكدت الأطراف المشاركة خلال الاجتماع أن هذه المبادرة ستكون لها تأثير كبير في تحسين أداء البورصة المصرية، وتعزيز نمو مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة الأخرى. كما ستقوم المبادرة بتعزيز وتحفيز الطلب على العقارات المحلية، وتحقيق تدفق كبير من العملات الأجنبية، مما سيسهم في انتعاش إحدى القطاعات التنموية الرئيسية.

تم التوافق خلال الاجتماع على تفاصيل المبادرة، وأوكل رئيس الوزراء بصياغتها بشكل مفصل، استعدادًا للإعلان عنها في الوقت المناسب.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار