الأكاديمية العربية تنظم مؤتمرًا دوليًا لتحسين جودة المحتوى الرقمي

الأكاديمية العربية تنظم مؤتمرًا دوليًا لتحسين جودة المحتوى الرقمي

بدء فعاليات المؤتمر الدولي للإعلام في دورته الثانية تحت عنوان "الابتكار والرقمنة في اللغة والثقافة والاتصال" بعد غد الأحد

تستعد كلية اللغة والإعلام في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية لاستضافة المؤتمر العلمي الدولي الثاني LANACOM، الذي يحمل عنوان "الابتكار والرقمنة في اللغة والثقافة والاتصال"، وذلك ابتداءً من "الأحد" المقبل.

تحظى الفعالية برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، بالإضافة إلى دعم الدكتورة عبير رفقي، عميدة كلية اللغة والإعلام.

وأكدت الدكتورة عبير رفقي، عميدة الكلية بفرع الإسكندرية، أن المؤتمر سيشهد مشاركة باحثين من جميع أنحاء العالم، حيث سيتقدمون بنحو 50 ورقة بحثية متنوعة، إلى جانب إقامة 4 حلقات نقاشية، ومحاضرات لأكثر من 8 متحدثين رئيسيين من 11 دولة مختلفة، من بينها كندا، إسبانيا، المملكة المتحدة، النمسا، ألمانيا، هولندا، الولايات المتحدة، تونس، نيجيريا، مصر، والإمارات العربية المتحدة.

وأشارت "رفقي" إلى أن المؤتمر يسعى إلى تسليط الضوء على تأثير رقمنة وسائل الإعلام وتقنيات الذكاء الاصطناعي على مجالات الأدب واللغة والسينما والثقافة. ويهدف المؤتمر أيضًا إلى تحسين جودة المحتوى الرقمي لبناء مستقبل أفضل للبشرية، مع التركيز على تأثير رقمنة وسائل الإعلام على اتجاهات الإنسانية وأسلوب الحياة.

وتوضح العميدة أن المؤتمر سيغطي محاور متنوعة منها الإعلام الرقمي، الذكاء الاصطناعي، اللغويات التطبيقية، الترجمة الرقمية، الأدب الرقمي، والدراسات الثقافية.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار