«خليجيون» خاص| حملة مرشح الوفد لـ«رئاسة مصر»: نحن «براند» ونمتلك شعبية تاريخية

«خليجيون» خاص| حملة مرشح الوفد لـ«رئاسة مصر»: نحن «براند» ونمتلك شعبية تاريخية
عبد السند يمامة في مؤتمر صحفي بحزب الوفد (ارشيفية)
القاهرة: أحمد كامل

اعتبر الدكتور ياسر الهضيبي مدير حملة المرشح الرئاسي المصري عبد السند يمامة، إن مرشحه ممثلا لحزب الوفد صاحب الشعبية التاريخية، قائلاً: «نتكئ على حزب كبير ومشهور (براند) تأسس من الشعب المصري، وليس من رجال أعمال».

وفي اتصال هاتفي مع «خليجيون»، دعا الهضيبي الشعب المصري لاختيار عبد السند يمامة، لافتًا إلى أن الوفد على استعداد لتشكيل حكومة قوية حال فوزه مرشحه في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح الهضيبي أن «نتائج عينات استطلاع رأي أجراها حزب الوفد بعدد من المحافظات، أظهرت مؤشرات إيجابية ترجِّح حصول عبد السند يمامة على نصيب قوي ومحترم من أصوات الناخبين، دون النظر لحجم دعايا أي منافس آخر».

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، أول أمس الثلاثاء، الانتهاء من مرحلة تصويت المصريين في الخارج بـ الانتخابات الرئاسية 2024، والتي أجريت وفق الجدول الزمني للعملية الانتخابية على مدى أيام (1 و2 و3) من شهر ديسمبر الحالي، بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية من سفارات وقنصليات منتشرة حول العالم.

ومن المنتظر أن تنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الداخل يوم الأحد المقبل 10 ديسمبر الجارى، وتستمر لمدة 3 أيام، أي تسير على مدار أيام 10 و11 و2023/12/12.

اقرأ أيضًا: «رئاسية مصر».. انتهاء فرز أصوات المصريين في الخارج ولجان الداخل تستعد لاستقبال 67 مليون ناخب

السيسي الأوفر حظًا

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، أربعة مرشحين هم: الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي (صاحب النصيب الأوفر لإضافة ولاية جديدة)، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران المرشح الممثل عن التيار المدني، وحازم عمر عضو مجلس النواب المصري.

وفاز السيسي بآخر انتخابات رئاسية بنسبة تأييد عالية في العام 2018، بلغت 97.08% من إجمالي الأصوات الصحيحة، عندما شارك 24 مليون و254 ألف مواطن مصري في التصويت، بنسبة إقبال بلغت 41%.

ويتوقع مراقبون أن يحتفظ السيسي بولاية جديدة خلال الانتخابات الحالية، نظرا لعدة اعتبارات سياسية واقتصادية وتنموية، بالتزامن مع توترات إقليمية عالية الخطورة.

أهم الأخبار