نهر الألم في غزة لا يتوقف.. فلسطيني يحمل جثة طفلة وسط مياه الفيضانات

نهر الألم في غزة لا يتوقف.. فلسطيني يحمل جثة طفلة وسط مياه الفيضانات
الأمطار في قطاع غزة
القاهرة: «خليجيون»

مازالت المشاهد المؤلمة تتوالي من داخل غزة، جراء ما يحدث من العدوان الإسرائيلي المستمر منذ ما يقارب ثلاثة أشهر ضد سكان القطاع، وخاصة في ظل التغيرات الطقس التي زادت من معاناة الشعب الفلسطيني.

رجل يحمل جثمان طفله وسط مياه الأمطار

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأحد الشبان الفلسطينيين وهو يحمل جثة طفلة بين يديه، في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، ويسير بها بصعوبة وسط مياه الأمطار.

التي تراكمت في شوارع المدينة، بسبب تدمير البنية التحتية جراء القصف العشوائي والمستمر، فأصبحت المياه تحاصر المدينة من كل اتجاه، في مشهد يكشف معاناة أبناء غزة يومياً.

فلسطيني يحمل جثة طفلة وسط مياه الفيضانات في غزة
فلسطيني يحمل جثة طفلة وسط مياه الفيضانات في غزة

تفاعل النشطاء مع تداعيات الحرب على غزة

انتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الداعمين للقضية الفلسطينية، حيث أحدث المشهد تعاطف مع الأهوال والمآسي التي يعيش بها سكان قطاع غزة، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة.

وقد أدي القصف المستمر والعشوائي من قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أرفقه عمليات برية من جيش الاحتلال، أدى إلى تدمير جزء كبير من البنية التحتية والتي كانت تحمي القطاع من مياه الأمطار.

مما أدي إلى تردي الأوضاع الإنسانية، خصوصا تزايد سقوط الشهداء، والذين تخطى عددهم ما يقارب 18608 آلاف فلسطيني، ووصل عدد الإصابات أكثر من 50 ألفا آخرين، بينما نزح أكثر من 1.5 مليون فلسطيني بعد تدمير منازلهم.

أقرا أيضا:

التغريدة الأخيرة.. «يافا» غزاوية وثقت جرائم الاحتلال ونعت نفسها قبل استشهادها

أهم الأخبار