«الوطنية للانتخابات» - لا طعون على الاقتراع..

«رئاسية» مصر: السيسي إلى ولاية جديدة.. والنتائج الرسمية الإثنين

«رئاسية» مصر: السيسي إلى ولاية جديدة.. والنتائج الرسمية الإثنين
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

كشف مؤشرات أولية نقلتها وسائل إعلام محلية مصرية، فوز المرشح الرئاسي المصري عبد الفتاح السيسي بأغلبية كاسحة بفترة رئاسية ثالثة، فيما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، في بيان اليوم الجمعة، أنها لم تتلق أية طعون من مرشحي الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على قرارات اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع.

وحسب وسائل إعلام حكومية مصرية فإن نسب فوز السيسي تتراوح بين 85 و90%، بمعظم اللجان العامة بالمحافظات. ووفق «الهيئة الوطنية للانتخابات»، فإنها بدأت في «تلقي محاضر اللجان العامة المتضمنة جمع أصوات الناخبين، وكذا أوراق العملية الانتخابية، تمهيداً لتجميع الأصوات، وإعلان النتيجة النهائية الرسمية الاثنين المقبل».

الإعلان الرسمي عن نتيجة الانتخابات الرئاسية

ومن المقرر «عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة الاقتراع في الساعة الثانية من ظهر يوم الإثنين المقبل بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر»، وفق بيان الهيئة المشرفة على الانتخابات.

السيسي رئيسًا.. 4 مؤشرات تحسم انتخابات الرئاسة المصرية مبكرًا

4 مرشحين في «رئاسية مصر»: «يمين ويسار».. والسيسي الأوفر حظا

وعلاوة على السيسي، خاض الانتخابات ثلاثة مرشحون آخرون هم: رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، والذي يمثل تيار يسار الوسط، ورئيس حزب الوفد الليبرالي عبد السند يمامة، وهو أكاديمي المتخصص في القانون، ورابعهم رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر وهو رجل أعمال.

ضمانة قضائية لنزاهة الانتخابات

وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، حيث قالت الهيئة الوطنية للانتخابات إنها تابعت الدعاية الانتخابية للمرشحين، وأوجه الإنفاق، وسوف تستكمل دورها في الإشراف على عملية الاقتراع وفرز الأصوات حتى إعلان النتيجة.

وتعهدت الهيئة بتحقيق ضمانة قضائية لنزاهة العملية الانتخابية التي يتولاها أعضاء السلطة القضائية، بواقع قاضٍ لكل صندوق، في جميع اللجان الفرعية المنتشرة في أنحاء البلاد، حيث اعتبر رئيس الهيئة أن الرقابة القضائية هي «الضمانة الأساسية لنزاهة وشفافية الانتخابات»

أهم الأخبار