الإمارات تعلن الحداد 3 أيام وتنكس الأعلام على وفاة أمير الكويت

الإمارات تعلن الحداد 3 أيام وتنكس الأعلام على وفاة أمير الكويت
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
أبوظبي: «خليجيون»

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، الحداد 3 أيام وتنكس الأعلام على وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية ظهر اليوم السبت.

ونعى رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، «ببالغ الحزن و الأسى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح»، داعياً «المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرة آل الصباح وشعب الكويت جميل الصبر والسلوان».

وسبق أن أعلنت القاهرة أيضًا الحدد ثلاثة أيام على أمير الكويت الراحل، الذي نعاه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووصفه بـ«الزعيم الفقيد، الرجل العظيم، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، وحريصًا على شئونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية».

وسبق أن أعلن الديوان الأميري الكويتي، اليوم السبت، وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، إثر وعكة صحية.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري في بيان نقله التليفزيون الحكومي: «ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت».

اقرأ أيضا:

- عاجل.. وفاة أمير الكويت

- الكويت تودع نواف.. مسيرة قائد حكيم وسياسة خارجية متزنة

- مصر تعلن الحداد ثلاثة أيام على أمير الكويت الراحل

- رثاء أمير الكويت.. العرب يودعون «فقيد الخليج»

أهم الأخبار