د.يوسف العميري يتحدث لـ«القاهرة الإخبارية» عن «الأمير الصالح»: عاش ومات طيب القلب كريم اليد

د.يوسف العميري يتحدث لـ«القاهرة الإخبارية» عن «الأمير الصالح»: عاش ومات طيب القلب كريم اليد
د. يوسف العميري ديسمبر 2023، القاهرة (خليجيون)
القاهرة: «خليجيون»

قدم الكاتب والباحث السياسي الدكتور يوسف العميري، رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية، تعازيه للشعب الكويتي في وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، واصفا الراحل بـ«طيب القلب وكريم اليد».

وفي مداخلة هاتفية من الكويت، مع قناة «القاهرة الإخبارية» المصرية، اليوم السبت، قال العميري: «أعزي الشعب الكويتي قيادة وشعبا وأعزي الأمتين العربية والإسلامية في فقيد الأمة الراحل».

وأعلن الديوان الأميري في وقت سابق السبت، وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، فيما جرى إعلان ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميرًا للبلاد، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي الكويتي.

قناة القاهرة الإخبارية
قناة القاهرة الإخبارية

وتعليقا على مقولة الأمير الراحل «أنا جندي أقبل العمل في أي مكان» عندما تولى وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، وكيف انعكست على إدارته للبلاد، قال العميري: «قد طبق هذه المقولة قولا وعملا. الراحل عاش طيب القلب كريم اليد ومات طيب القلب كريم اليد».

وتابع «الكويت تبكي هذا الرجل الصالح. نحن نطلق عليه الأمير الصالح»، متابعا «هذا الأمير تولى عدة مناصب، وكل منصب يتولاه يعمل فيه بكل جد، وكانت تربطه بالشعب عاطفة وقربى، وكانت أبوابه مفتوحة للكل. مثلما كان قلبه مفتوحا للجميع».

اقرأ أيضا:

قادة العالم يعزون في وفاة أمير الكويت

رئيس «الأعلى للإعلام» المصري يعزي وزير الإعلام الكويتي في وفاة أمير البلاد

وأضاف: «كانت قيادته العسكرية متوازنة.. .ووزارة الداخلية تحمل اسم الشيخ نواف الأحمد لأنه وضع قواعدها المهمة، وكذلك وزارة الدفاع».

مصر تعلن الحداد على الأمير الراحل

ووصف العميري علاقة الأمير الراحل بالدول العربية، وخصوصا مصر، بـ«القوية والمتينة منذ تولى ولاية العهد»، وأضاف «ربطته بمصر علاقة قوية ومتينة، وليس بغريب على مصر أن تعلن الحداد نظرا للعلاقة القوية بين الكويت ومصر».

وأكد رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية، أن الراحل كان يضع القضايا العربية على رأس أولوياته، موضحا «الكويت كانت وستظل داعمة للقضية الفلسطينية، ويذكر التاريخ أن حركة فتح الفلسطينية تأسست في دولة الكويت، والشارع الكويتي تفاعل مع القضية الفلسطينية الآن».

أهم الأخبار