المارد الأحمر يفشل في إبطال سحر البرازيليين..

إهدار الأهداف ونقص اللياقة البدنية.. ما السبب الثالث لخسارة الأهلي أمام فلومينينسي؟

إهدار الأهداف ونقص اللياقة البدنية.. ما السبب الثالث لخسارة الأهلي أمام فلومينينسي؟
الأهلي وفلومينينسي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

واصل الأهلي المصري عادته في كأس العالم للأندية، وفرط في الوصول للمباراة النهائية، بعدما خسر أمام فلومينينسي البرازيلي، اليوم الإثنين.

وتلقى الأهلي هزيمة بهدفين دون رد، في مباراة أضاع خلالها لاعبوه أهدافا بالجملة، خصوصا محمود كهربا وبيرسي تاو.

وينتظر الفريق المصري الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا ريدز الياباني في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

ميدو يعلق على خسارة الأهلي أمام فلومينينسي

الإعلامي ونجم الزمالك السابق، أحمد حسام ميدو، قال في تصريحات عبر قناة المحور: «كان على كولر التدخل ويضح دماء جديدة في وسط ملعب الأهلي والأجنحة ويجري تبديلين على الأقل في الدقيقة 60».

وعلق نجم توتنهام وأياكس السابق: «أي أحد يشاهد المباراة ويقيمها يعرف إلى أين تسير المباراة، حسين الشحات وتاو وإمام عاشور مع الدقيقة 60 غير قادرين على استكمال المباراة بعد المجهود الكبير في مباراة الاتحاد».

وقال ميدو عن المدير الفني للأهلي: «كولر رغم إشادتي به في المباراة الماضية كنت أتوقع أن يدير مباراة اليوم بذكاء كبير، إلا أنه أصر على عدم إجراء التبديلات، وكان عليه أن يضخ دماء جديدة.. .مارسيل كولر أخطأ بإصراره على تأخير التبديلات، والأهلي فرّط في فرصة تاريخية في التأهل لنهائي كأس العالم للأندية».

أسامة عرابي.. الأهلي يستحق الخسارة

أما أسامة عرابي أحد نجوم الأهلي في التسعينات، فقال إن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام فلومينينسي البرازيلي.

لكنه يرى أن الأهلي يستحق الهزيمة، وأرجع عرابي ذلك إلى إهدار لاعبي المارد الأحمر للفرص السهلة أمام المرمي خاصة في الشوط الأول.

وأوضح عربي في تصريحات لقناة الأهلي، أن لاعبي فريقه السابق انهاروا بدنيا في الشوط الثاني، ما تسبب في تفوق فلومينينسي.

وبين عرابي أن الأهلي كان يستطيع إنهاء اللقاء بإحرازه أكثر من هدف في الشوط الأول، غير أن الإجهاد سبب أخطاء التمرير للاعبين والتي شكلت خطورة علي الشناوي حرمت المارد الأحمر من التقدم.

اقرأ أيضا:

كل ما تحتاج معرفته عن كأس العالم للأندية 2023

وكان الأهلي قد نجح في التأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، لمواجهة بطل أمريكا الجنوبية فلومينينسي، بعد الفوز علي اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

عقدة تاريخية

وبمباراة اليوم، التقى النادي الأهلي ست فرق برازيلية، حيث شهدت نسخ كأس العالم الماضية لقاء المارد الأحمر بأندية السيليساو في 5 مباريات، قبل أن يلتقي فلومنينسي الللية.

وفشل الأهلي في خمس مواجهات، بعدما ذاق مرارة الهزيمة أمام إنترناسيونال بنتيجة 2-1 خلال مونديال 2006 في اليابان، وكانت الهزيمة الثانية على يد كورينثيانز بنتيجة 1-0 في الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية 2012 في اليابان.

وفي دور قبل النهائي من مونديال الأندية 2021 الذي أقيم في الإمارات، خسر الأهلي أمام بالميراس البرازيلي بنتيجة 2-0، وشهدت النسخة الأخيرة 2022 بالمغرب، هزيمة الأحمر من فلامنجو بنتيجة 4-2.

الأهلي وبالميراس

وأكبر نجاح حققه الأهلي أمام الأندية البرازيلية كان في مونديال 2020 حين تخطى بالميراس بركلات الترجيح، وتوج بالميدالية البرونزية.

أهم الأخبار