الحكومة الكويتية تقدم استقالتها لأمير البلاد

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها لأمير البلاد
القاهرة: «خليجيون»

ذكرتا وكالة الأنباء الكويتية، الأربعاء، أن الحكومة قدمت استقالتها لأمير البلاد الجديد، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، عقب أدائه اليمين أمام مجلس الأمة.

وقالن الوكالة إن الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، نجل الأمير الراحل، قدم استقالة الحكومة للشيخ مشعل.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. رسالة الأمير مشعل الأحمد للكويتيين عقب أداء اليمين الدستورية

الشيخ مشعل أميرا للكويت

وكان أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، قد أدى اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة، الأربعاء، في جلسة خاصة عملا بالمادة (60) من الدستور.

والسبت الماضي، نادى مجلس الوزراء بالشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا للبلاد، عملا بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964.

رسالة الأمير مشعل الأحمد للكويتيين

وجّه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح رسالة إلى الكويتيين عقب اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة صباح اليوم الأربعاء.

وقال الأمير الشيخ مشعل الأحمد في كلمته أمام المجلس: «التقي بكم وفي العين دمعة وفي القلب حسرة بعد فراق أخي ورفيق دربي الشيخ نواف الأحمد الصباح، وأعاهدكم أن أكون المواطن المخلص لوطنه وشعبه».

واستكمل الأمير بقوله: «تسلمت زمام الحكم تكليفًا لا تشريفًا، داعيًا إلى ضرورة «التمسك بالحوار حفاظا على الهوية الكويتية»، متابعًا: «يحزننا سكوت أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية عن بعض الملفات».

من هو أمير الكويت الجديد؟

الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح هو الحاكم الـ17 لدولة الكويت وفق الدستور وقانون توارث الإمارة. خلفا للأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وطوال الأعوام الثلاثة الماضية.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، لم يكن مشعل الأحمد بعيدا عن المناصب الرسمية أو المواقف الوطنية. بل تولى عددا من المناصب الأمنية والعسكرية في وزارة الداخلية والحرس الوطني الكويتي، علاوة على مرافقة حكام الكويت أو تمثيلهم في العديد من الزيارات والمهمات الرسمية.

أهم الأخبار