دعم غزة على رأس جدول أعمال «وزراء الشؤون الاجتماعية العرب» بالقاهرة

دعم غزة على رأس جدول أعمال «وزراء الشؤون الاجتماعية العرب» بالقاهرة
الدورة 43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب (خاص
القاهرة: هناء السيد

شهدت العاصمة المصرية، الأربعاء، بدء أعمال الدورة 43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب برئاسة مصر، خلفا لقطر.

ويشمل جدول أعمال المجلس عددا من القضايا والبنود المهمة في مقدمتها مواصلة تقديم الدعم لقطاع غزة اجتماعياً وإنسانياً، جراء استمرار إسرائيل بممارساتها اللإنسانية، حسب بيان تقلت «خليجيون» نسخة منه.

اقرأ أيضا:

السعودية رئيسًا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

وأشار البيان إلى «التزايد المستمر في عدد الشهداء والجرحى من أهالي القطاع، وما نتج عنه من زيادة في أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة، وتشرد الأسر وتفاقم الأوضاع الصعبة».

قضايا على جدول أعمال المجلس

ويناقش المجلس القضايا ذات الصلة بالفقر متعدد الأبعاد وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والموضوعات ذات الصلة بكبار السن والأسرة والطفولة.

فضلاً عن تقديم الدعم للمشروعات الاجتماعية في عدد من الدول الأعضاء والإعداد للدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك الدورة 33 للقمة العربية في مملكة البحرين.

ومن المقرر أن يفتتح وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بعد انتهاء أعمال الدورة 43 على المستوى الوزاري، «مبادرة نور للأشخاص ذوي الإعاقة»، والتي ترعاها جامعة الدول العربية.

مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

وأنشأ مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في نطاق جامعة الدول العربية ويتـألف المجلس من وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية في الدول العربية، ويهدف المجلس إلى تنمية التعاون العربي في مجالات التنمية والرعاية الاجتماعية بما في ذلك دعم البرامج والمشروعات الاجتماعية والمشروعات الاجتماعية الحكومية والأهلية.

أهم الأخبار